المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٠٣ أيّار ٢٠٢٤ - 24 شوال 1445
سماحة شيخ العقل في تشييع الشيخ شهيب: هل أنقى من تلك العمائم التي تتوّج عاليه والطائفة لنبقى أخوة متحابين

2024-01-24

شارك سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اليوم في تشييع المرحوم الشيخ ابو عبدالله كمال عبدالله شهيب في قاعة جمعية الرسالة الاجتماعية في مدينة عالية، على رأس وفد من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي والمستشارين، الى جانب مشاركة سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن والمشايخ الاجلاّء: ابو زين الدين حسن غنّام، ابو فايز امين مكارم، ابو سعيد انور الصايغ، ابو طاهر منير بركة، الشيخ ابو داوود منير القضماني، ابو يوسف امين العريضي، الشيخ ابو صالح محمد العنداري، ابو محمود سعيد فرج، الشيخ ابو مسعود هاني شهيب، وحشد من المشايخ والفاعليات الروحية والاجتماعية والاهلية من المدينة والمنطقة.

شيخ العقل
وسبق الصلاة شهادة بالشيخ الراحل قدّمها سماحة شيخ العقل، قائلا: "
بسم الله الرحمن الرحيم
مشايخنا الأجلاء، سماحة الشيخ نعيم حسن، مشايخنا الأفاضل في عاليه، الأهل والمشيعون الكرام.

قال تعالى: "قُلۡ إِنَّ ٱلۡمَوۡتَ ٱلَّذِي تَفِرُّونَ مِنۡهُ فَإِنَّهُۥ مُلَٰقِيكُمۡۖ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلۡغَيۡبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمۡ تَعۡمَلُونَ"، وقال تعالى: "فمن يَعْمَلْ مثقال ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ ومن يَعْمَلْ مثقال ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ." صدق الله العظيم. هو العمل ينبّئكم بما كنتم تعملون، ومن يعمل مثقال ذرة، هو العمل الذي هو الباب وهو السبيل لدخول الجنة، لدخول رضا الله سبحانه وتعالى، العمل الصالح، وما الشيخ الجليل المرحوم الشيخ ابو عبد الله كمال شهيب رحمه الله، سوى واحد من هذا البيت، في التقوى والحكمة والأخوة والمحبة والعمل الصالح. هو بيت المشايخ الأجلاء في عاليه، الذين يقتدى بهم في العمل وفي الايمان الصحيح وفي الولاء والاعتقاد وفي جمع الشمل، الذي هو القاعدة الأساسية في هذه الطائفة لأبناء هذا المسلك الشريف مسلك التوحيد، الذين ما زالوا ولا نزال واياهم ندعو الى جمع الشمل الى المحبة الى الأخوة.

اضاف: هل أصفى وهل أنقى من هذه العمائم البيضاء التي تتوّج هذه المدينة وهذه الطائفة وهذه الجبال، لنبقى أخوة متحابين في الله ويبقى العمل الصالح دائماً هو المفتاح وهو السبيل الى رضا الله سبحانه وتعالى. رحم الله الشيخ ابو عبدالله وعظم الله أجوركم وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.