المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٢١ أيّار ٢٠٢٤ - 13 ذو القعدة 1445
سماحة شيخ العقل استقبل وفدا من مشايخ سوريا وأوفد ممثلين لتعزية قائد الجيش وفي السفارة الايرانية

2024-01-07

إستقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دارته في شانيه وفدا من مشايخ أشرفية صحنايا في سوريا، لشكره على المواساة والمشاركة في موقف التعازي الذي أقيم في عاليه للمرحوم الشيخ ابو شاهر محمود سلامة من الأشرفية.
 
كما استقبل سماحة الشيخ ابي المنى معتمد مشيخة العقل في تكساس السيد وجيه صبح، يرافقه وفد من بلدته مجدليا.
 
 
تعزية
من جهة ثانية قدم سماحته على رأس وفد من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي التعازي بالمرحوم الشيخ ابو هاني حسان الريس في مدينة عاليه.
 
 
موفدين
وكلّف سماحة شيخ العقل وفدا لتقديم التعازي لقائد الجيش العماد جوزاف عون بوالدته في الفياضية باسمه، ضم: القاضي الشيخ غاندي مكارم، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج وشقيق شيخ العقل الشيخ كمال ابي المنى.
 
كذلك كلّف المستشار الاعلامي الشيخ عامر زين الدين تقديم التعازي في السفارة الايرانية في بيروت للسفير مجتبى أماني وأركان السفارة بضحايا التفجيرين الآثمين في كرمان، ناقلا من سماحته رسالة تعزية شفهية بهذا الخصوص. ودوّن الشيخ زين الدين على سجل التعازي: بسم الله الرحمن الرحيم
باسم سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى نقدّم تعازينا الحارة الى سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ومن خلاله الى الجمهورية الاسلامية الايرانية والدولة والشعب الايراني وعائلات ضحايا الاستهداف الآثم في كرمان. مؤكدين باسم سماحته تضامننا الانساني ازاء ما تعرّض له الشعب الايراني ورفضنا الاعتداء على اي انسان في هذا العالم.
 
كما قدّم الشيخ زين الدين التعازي باسم سماحته بالصحافي والكاتب مدير مكتب جريدة الأنباء الكويتية في بيروت الاستاذ عمر حبنجر في بلدة مزبود في اقليم الخروب ومشاركا الصلاة على الجثمان الى جانب ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية.
 
وكان قد شارك عضو المجلس المذهبي مستشار شيخ العقل للعلاقات والتواصل الشيخ فادي العطار وعضو المجلس السيد رمزي جماز في ندوة بعنوان: "دموع مريم.. مآسي غزة"، في وزارة الثقافة بحضور الوزير محمد وسام المرتضى ووزير الاعلام زياد مكاري وحشد من رجال الدين والمثقفين والدبلوماسيين وبمشاركة عقيلة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ رئيسي، وكانت للشيخ العطار كلمة معبرة بالمناسبة.