المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18 ربيع الأول 1443
شيخ العقل استقبل وفودا روحية واجتماعية مهنئة ومباركة انتخابه

2021-10-10

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز المنتخب الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في القاعة العامة في بلدته شانيه، عددا كبيرا من الوفود الروحية والاجتماعية والاهلية المهنئة بمنصبه الجديد، تقدمها مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، والقيت باسمها كلمات التعبير عن ارتياحها ومباركتها خطوة تولّي الدكتور ابي المنى منصبه الجديد والوقوف الى جانبه.
ومن ابرز الوفود، من مشايخ حاصبيا وعائلات البلدة، تقدمه الشيخ حسان جنبلاط، بمشاركة رئيس البلدية لبيب الحمرا وشخصيات. ووفد مشترك من مشايخ إبل السقي، وجباع، وراس المتن، تقدمه الشيخ ابو زين الدين حسن غنّام، يرافقه الشيخ رائف غبار. ووفد من المشايخ الشباب في مدينة عاليه تقدمه الشيخ باسم الجردي. ووفد ثاني من المدينة تقدمه الشيخ وليد الجردي مع عائلته. ووفد آخر شبابي من عاليه.
كما حضر وفد من عائلة ملاعب في بيصور تقدمه الشيخ ابو نبيل اديب ملاعب. ووفدان من مشايخ بلدة عرمون وعائلاتها. ومن جمعية "عرمون بلدتي". ووفد من بلدة الخلوات (حاصبيا) تقدمه الشيخ أحمد ابوسعد. ووفد من مشايخ آل زين الدين في بطمة تقدمه الشيخ حسن زين الدين. اضافة الى وفد من عائلة الباشا في دميت. ووفد ضم ادارة مؤسسة المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الصحية والاجتماعية في الباروك. ووفد من آل ابو عساف في بشامون، ووفد من آل ابو غانم في كفرنبرخ.
كما استقبل سماحته وفدا من آل ابو شقرا من بلدة عماطور الشوف ضمنه القاضية في المحكمة العسكرية نجاة ابو شقرا، ووفدا من ضباط "جيش التحرير الشعبي - قوات الشهيد كمال جنبلاط" سابقا . اضافة الى النقيب سمير ابو سعد، والسيدين فؤاد ابو ضاهر وكارلوس غبار من البيت الدرزي في البرازيل، والسيد "ابو علي" محمد احمد من حزّرتا، والسيد زاهر النجار وافراد من العائلة في جديتا، والسيد انور داوود حامد.
كما تلقى شيخ العقل رسالة تهنئة من رئيس مركز التراث العربي - تورونتو خالد حميدان، واتصالا من الشيخ وجدي ابو حمزة.