المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18 ربيع الأول 1443
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وزير التربية وشخصيات

2021-09-28

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة- بيروت اليوم، وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، وجرى عرض الاوضاع العامة بعد تشكيل الحكومة الجديدة وتولي القاضي الحلبي شؤون الوزارة،
وكانت مناسبة هنأ فيها سماحته "وزير التربية على تولي هذه المسؤولية المهمة والصعبة لا سيما في الظروف القاسية والقاهرة الراهنة، وهو المشهود له بالكفاءة والمناقبية وحسن التدبير". داعيا له "بالتوفيق والنجاح وتحقيق الاهداف المرجوّة في تعزيز القيم التربوية والاخلاقية والفضائل لمصلحة الوطن وابنائه".
واثر اللقاء قال الحلبي،"جئنا نعبّر عن محبتنا ووفائنا لصاحب السماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، عشية انتهاء ولايته وقبل بدء ولاية سماحة شيخ العقل الجديد الشيخ سامي ابي المنى. لقد تعاونت مع سماحته طيلة 12 سنة عندما كنت في مسؤولية لجنة الاوقاف بين العام 2006 والعام 2018 وكان التفاهم دائما قائما ومحركنا لتحقيق مصلحة الموحدين والمصلحة الوطنية. لعب في محطات عدة منذ تأسيس المجلس المذهبي لانها كانت مرحلة تأسيسية وارسينا معه المؤسسة على قواعد تنظيمية تراعي كل ما هو من الشفافية والحوكمة وادارة المال العام بأمانة ومهنية".
واضاف الحلبي ردا على سؤال، "اننا نسعى لبدء العام الدراسي هذه السنة في الموعد الجديد الذي تحدد في 11 الجاري، ونأمل تجاوب كل المعنيين ولا سيما نقابات المعلمين وممثليهم في كل تصنيفاتهم، لكي نؤمن للطالب والتلميذ سنة جامعية ودراسية آمنة، وتتحقق معها طموحات اعادة الطلاب الى التعليم الحضوري في هذه السنة".
كذلك استقبل سماحته مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي المدير العام السابق الاستاذ هشام ناصر الدين، وجرى عرض مواضيع عامة.
كما استقبل وفدا من ممثلي الجمعيات الدرزية في كندا ضم رئيس الجمعية في اوتاوا السيد سلمان عبد الخالق، ومعتمدي مشيخة العقل في كندا الشيخين يوسف يحيى وعادل حاطوم، والسادة، خالد رشيد، شفيق يحيى،ونبهان كيوان ،واطلع الوفد شيخ العقل على قضايا ومواضيع تهم الجالية.
ومن زوّار دار الطائفة، معتمد مشيخة العقل في الكويت الشيخ نسيب قانصوه وتناول البحث مسائل تخص الجالية، ورجل الاعمال الاستاذ فؤاد الغريب.
بيروت في: 28/9/2021