المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠٢٤ - 15 شوال 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل المطران العمّار وشخصيات، ونوّه بجهود صون العلاقات المشتركة في الجبل

2021-09-14

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة اليوم، راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، يرافقه كاهن كنيسة سيدة الدر في المختارة الاب عيد بو راشد، بحضور الشيخ فوزات العرم. وجرى في اللقاء استعراض عددا من القضايا والمواضيع ذات الصلة بالشؤون الروحية والوطنية العامة.
وكانت مناسبة نوّه فيها سماحته "بالمطران العمار، الداعي دوما الى المحبة والسلام، وبالجهود التي يبذلها في تعزيز وترسيخ الثوابت والقيم الروحية والاجتماعية التي تتميّز بها منطقة الجبل، وصون العلاقات والاسس المشتركة والحفاظ عليها".
وبعد اللقاء قال المطران العمّار، " نأتي الى هذه الدار الكريمة التي نشعر اننا في بيتنا، والى اخينا بالرابط الروحي والعميق والثابت سماحة شيخ العقل، والى بيت كل المحبين، وكل من يعمل للخير في الجبل والوطن. رباط ثابت لا يتغير نؤكد عليه، وانه مهما كانت الظروف التي نعيشها اليوم في لبنان صعبة، لكنها ليست كذلك امام المحبة حيث القلوب الطيبة التي تعمل معا لاجل الوطن".
واضاف، "صلاتنا المحبة ترافق سماحة الشيخ نعيم حسن، وايضا سماحة شيخ العقل الجديد صديقنا الدكتور الشيخ سامي وبنفس الخط، ونبارك للطائفة وكل المسؤولين فيها، ويدا بيد من اجل الجبل ولبنان".
واستقبل سماحته مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة، وجرى عرض الاوضاع العامة.
كذلك استقبل المحامي حسام راسبيه، بحضور امين سر المجلس المذهبي الاستاذ نزار البراضعي.
ومن زوّار دار الطائفة وفد من عائلة الزهيري في بيروت، وشكر المهندس مروان الزهيري لسماحته باسم الوفد مواساته العائلة برحيل شقيقته. ووفد من ابناء المرحوم سليمان محمود فليحان، المؤلف من الدكتور نبيل فليحان ، الاستاذ ناجي فليحان ، الاستاذ فادي فليحان ، الاستاذ عماد فليحان و الاستاذ هشام فليحان برفقة عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام الذين شكروا سماحته على اهتمامه الخاص لعائلة المرحوم ومواساتها في جميع الظروف المؤلمة التي مرت بها بالاضافة الى شكر سماحته على كل الجهود التي بذلها من اجل الطائفة الدرزية في هذه الظروف الصعبة .
كما استقبل سماحته كلا من الدكتور هشام عجيب، والدكتور وائل كرامة.