المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٠ حزيران ٢٠٢٤ - 14 ذو الحجة 1445
سماحة شيخ العقل التقى مشايخ وزوّارا

2024-06-04

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم رجل الأعمال رمزي سلمان يرافقه الشيخ سليم غنّام.
كما اجتمع الى اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي، بحضور مدير مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت رامي الريّس، عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق والدكتورة ليلى أبو شقرا، في إطار التحضير للمؤتمر حول الأمير شكيب أرسلان.
 
شانيه
وكان سماحة شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه مديرة مركز شملان في دار الايتام الاسلامية هادية جابر، لتوجيه دعوة عشاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
كما استقبل د. سهيل مطر من جامعة البلمند في سوق الغرب، لتوجيه دعوة لسماحته الى احتفال في الذكرى العاشرة لتأسيس الجامعة.
واستقبل أيضاً الشيخ أبو محمد صالح شقير من عيحا، الشيخ فؤاد زيدان ومشايخ من العائلة من رويسة البلوط والشيخ محمد مطر من مجدليا.
 
موفدين
وكلّف سماحة شيخ العقل رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج مع وفد من المشايخ تمثيله في لقاء روحي أقيم في حرم "المقام الشريف" في شارون برعاية سماحته وبدعوة من جمعية "عليا الخيرية"، تخلّله كلمة افتتاحية للشيخ فرج ومحاضرة للشيخ سلمان شيا، بعنوان "الفضيلة في المجتمع الروحي".
 
كما كلّف مستشاره عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار تمثيله في اللقاء الطلابي في مدرسة Raouf Abi Ghanem School في كفرنبرخ الشوف، حيث ألقى كلمة توجيهية بالمناسبة.

كذلك كلف سماحته عضو المجلس المذهبي الاستاذ اسامة ذبيان والاستاذ زاهر رضوان تمثيله في مناسبة العيد الوطني الايطالي في مقر السفارة في بيروت.