المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤ - 16 شوال 1445
سماحة شيخ العقل التقى وفداً من مشايخ جبل العرب في سوريا ووفداً مشتركا من عائلات كفرسلوان المسيحية والدرزية

2024-02-25

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دارته في شانيه اليوم وفداً من مشايخ جبل العرب في سوريا، في زيارة تقدير لسماحته وفي إطار جولة دينية يقوم بها الوفد في لبنان واكد سماحته على عمق العلاقة الروحية والتاريخية التي تربط الموحدين الدروز بعضهم ببعض، قائلاً " إننا تعلمنا من تراثنا الديني والجهادي الذي حفظناه عن جبل العرب وما زلنا نربي اولادنا عليه واننا حريصون على المحافظة على هذا التراث مهما اشتدت المحن وكثرت التحديات" .
 
كما استقبل سماحة الشيخ أبي المنى وفداً مشتركاً من بلدة كفرسلوان ضمّ مسيحيين ودروزاً من عائلات البلدة، ورافقه رئيس وأعضاء من المجلس البلدي والمخاتير من الطائفتين، وأعرب الوفد عن تقديره لسماحة شيخ العقل وايلائه المصالحة وشؤون البلدة الاجتماعية الاهتمام الكافي.
 
عبيه
وترأس سماحة شيخ العقل اجتماعاً خاصاً للجنة الدينية في المجلس المذهبي في كلية الأمير السيد عبد الله التنوخي للعلوم التوحيدية، لوضع سماحته في أجواء نشاطات اللجنة.
 
كما ترأس اجتماع "جمعية السيد الامير عبدالله التنوخي الاجتماعية" في مزار الأمير السيد، بحضور رئيسها سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن والأعضاء.
 
وزار والشيخ حسن بعد ذلك ومجموعة من المشايخ المستشارين وأعضاء الجمعية منزل السيد أنور حارث النكدي، لتقديم التعازي بوالدته السيدة جوليا توفيق القاضي، وصادف ذلك بحضور سماحة الشيخ نصر الدين الغريب وجمع من الشخصيات وأفراد العائلة.
 
تعازٍ
وجال سماحة شيخ العقل على عدد من البلدات معزّياً وبرفقته وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي، للتعزية بالمرحومين: في عماطور بام غسان وداد عبد الصمد أرملة الاستاذ منيب يوسف عبد الصمد، الخريبة بالشيخ ابو نادر محمود زين الدين والشيختين سلوى علي زين الدين حرم الشيخ صالح الشوفي وام فاروق ارملة الشيخ ابو كميل سليمان الاشقر، بعقلين بالشيخ ابو ربيع كمال علم الدين حمادة، كفرنبرخ بالشيخة ام أنيس هدى الحلبي حرم الشيخ سهيل الاشقر والشيخة نوال فياض حرم عامر عباس بو سماعيل، بتلون بالشيخ منير سعيد رشيد.