المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤ - 16 شوال 1445
سماحة شيخ العقل التقى رئيس المجلس الإسلامي العلوي واللواء إبراهيم وزوّارا

2024-02-20

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم سماحة رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ علي محمود قدور، على رأس وفد من المجلس ضم: نائب الرئيس الاستاذ شحادة العلي، وعضوي الهيئة الشرعية الشيخين محمد عبد الكريم وعلي درويش، وعضوي الهيئة التنفيذية الاستاذين حيدر المظلوم ونضال محمد ومديري مكتب الرئيس الشيخ أحمد عاصي والمراسم السيد جلال ضاهر. بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم ومستشار شيخ العقل د. رمزي سري الدين.
وشكر سماحة الشيخ قدور لسماحة الشيخ ابي المنى اتصال التهنئة بانتخابات المجلس الاسلامي العلوي الاخيرة، وتناول البحث قضايا اسلامية ووطنية عامة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق على مستوى المرجعيات الروحية، في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة ويتأثر بها لبنان وتوسّع دائرة المخاطر جرّاء الاستهدافات الاسرائيلية العسكرية المتصاعدة، مما يحتّم على جميع المخلصين المساهمة بخطوات، من شأنها تحصين الوطن وحماية أبنائه، والتي تبدأ أولا بالتضامن الداخلي المطلوب وتدعيم مؤسسات الدولة".
 
وبعد اللقاء صرّح سماحة الشيخ قدور، قائلا: "زيارتنا الى هذه الدار الكريمة ولقاء سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ "السامي" سامي ابي المنى، لشكره على تهنئته بنتائج المجلس الإسلامي العلوي وأكدنا في هذا اللقاء المبارك على ضرورة عقد قمة روحية إسلامية – مسيحية في هذه الظروف العصيبة، كما أكدنا على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، لما لذلك من تفعيل للحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وتنظيم عمل مؤسسات الدولة".
أضاف: "اما جنوب لبنان وفلسطين فدائما في الوجدان، حيث اننا نشجب ونستنكر الصمت العالمي حول ما يجري من اعتداءات وتوسيع لهذه الدائرة، من قبل العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان وعلى غزة ورفح ودمشق، ولا بد من موقف صارم وحازم يُوقف هذا العدو الغاشم عند حدّه".
 
إبراهيم
كما التقى سماحة الشيخ ابي المنى اللواء المتقاعد عباس إبراهيم، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع المطروحة ولا سيما التطورات الامنية الأخيرة على مستوى الجنوب ولبنان.
 
زوّار
كما استقبل عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف وجرى عرض قضايا إسلامية وروحية عامة.
 
ومن زوّار سماحة شيخ العقل وفد من "جمعية الارشاد والإصلاح برئاسة جمال محيو، الذي اطلع سماحته على عدد من نشاطات الجمعية واهدافها، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق. وقدّم دعوة لسماحته لحضور احتفال الذكرى ال 40 لتأسيسها.
 
واجتمع سماحة شيخ العقل الى مجلس إدارة المجلس المذهبي، وكذلك الى لجنة الأوقاف في المجلس، لبحث قضايا متصلة بعمل المجلس ولجانه