المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٢١ أيّار ٢٠٢٤ - 13 ذو القعدة 1445
سماحة شيخ العقل التقى سماحة الشيخ حسن وجال معزيا

2024-01-16

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن وتناول اللقاء قضايا روحية وعامة.
 
تعازي
وكان سماحة شيخ العقل قدم التعازي في دار الطائفة بالمرحومة مهجة جميل روضة البلح أرملة العميد الركن سامي الأحمدية.
 
وجال معزيا على رأس وفد من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي لتقديم التعازي بالمرحومين: في بعقلين أبو زهير فايز حسون، ومزرعة الشوف أبو نادر خالد ذبيان، كفرنبرخ الشيخ أبو وائل فؤاد البتديني، بريح ام روي أرملة نبيل حليم العلي والشيخة حسيبة بشير خطار أبو علي.
 
وكان اوفد عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام لتقديم التعازي بالمرحوم الشيخ الدكتور راتب حمود نصر الله ابو ذياب في الجاهلية.
 
تكليف
وكلف سماحة شيخ العقل مستشاره للشؤون الثقافة الروحية الشيخ وسام سليقا استقبال قائد القطاع الشرقي في قوّات اليونيفل الجنرال بابلو جومز في منزله ببلدة الفرديس، بحضور مشايخ من البلدة ورئيس البلدية ونائب الرئيس.
 
وتمّ خلال الزيارة مناقشة الوضع في الجنوب ولبنان، والإطمئنان على أهالي بلدة الفرديس وسط ما يمرون به من أوقات صعبة نتيجة القصف الدائم للبلدة. من جهته، عبّر الجنرال عن وقوف اليونيفل الدائم إلى جانب الأهالي، كما تقديم المساعدة لهم في شتّى المجالات.
 
بدوره، رحّب الشيخ وسام سليقا بالجنرال والوفد المرافق ونقل لهم تقدير صاحب السماحة الشيخ الدكتور سامي أبي المنى للدور الكبير الذين يقومون به على الصعيد الإنساني والامني إلى جانب الجيش اللبناني والقوى الأمنية، بالإضافة إلى دورهم في تقديم المساعدة الاجتماعية والطبية لأبناء منطقة الجنوب، ومطالبة صاحب السماحة الدائمة على العمل الجدي لوقف العدوان على لبنان وغزة الذي نتيجته قتل الأبرياء من نساء وأطفال وتدمير الحجر وإحراق الشجر وهلاك البشر".