المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٠٣ أيّار ٢٠٢٤ - 24 شوال 1445
سماحة شيخ العقل جال معزّيًا وتمنّى ان يفتح العام الجديد أبواب حلّ الأزمات ولجم آلة الحرب

2023-12-31

تمنّى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى أن تحمل السنة الجديدة معها الخير للبنان والمنطقة، وأن تفتح مع حلولها أبواباً واسعةً للإصلاح والصلاح وحلّ الأزمات، وأن تستكمل الخطوات الإيجابية بما يعيد للمؤسسات الدستورية هيبتها وللادارة فعاليتها وللشعب ثقته بدولته.
 
وآملًا في تصريح، بأن تُلجم آلة الحرب والاجرام الاسرائيلية وتُعاد الحقوق لأصحابها ويرفع الظلم عن الشعوب المضطهَدة والمقهورة.
 
استقبالات
واستقبل سماحة شيخ العقل في دارته في شانيه وفداً من كفرسلوان، بحث قضايا متصلة بالبلدة.
كما استقبل وفداً من بعذران، ضم المشايخ: كميل وحسين وأمين هاني. وايضاً المغترب اللبناني السيد وائل جابر برفقة وفد، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام.
 
تعازٍ
وقام سماحة الشيخ أبي المنى بجولة في منطقة الجبل، برفقة وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي للتعزية بالمرحومين، في الباروك أبو شريف قاسم محمود، بتلون السيدة ام مروان ليندا رشيد والدة رئيس البلدية مروان قيس، ⁠مزرعة الشوف أبو كفاح اكرم أبو كروم، ⁠دميت: الشيخ أبو غازي فايز غنام والشيخة فدوى مسعود زوجة الشيخ سمير فهيم أبو ضرغم.
 
وأجرى سماحته اتصالات تعزية بالمرحومين: الشيخ ابو حسام سعيد حسن ابو ذياب من الجاهلية، الشيخ ابو زهير جميل الجردي وابو وليد نجيب جمال الدين من عاليه، الشيخ ابو عفيف سيف الدين ابو رافع من عيحا، الشيخ ابو طلال فؤاد مصلح من كفرمتى، ⁠الشيخ ناصيف ناصيف من عماطور وابو غاندي توفيق وهبه من عبيه.
 
وأوفد سماحة شيخ العقل ممثلين عنه لتقديم واجب التعزية بالمرحومين: ⁠ام غسان بديعة نجيب الريس أرملة اسماعيل حمد أبو الحسن في بتخنيه، ⁠وبالشيخة أم اكرم ظريفة شرف الدين شهيب أرملة الشيخ ابو اكرم سليمان شرف الدين شهيب في عاليه، وبالشيخة ام ماهر مفيدة مطر أرملة الشيخ أبو ماهر حليم أمين مطر في مجدليا، وبام ماجد حبوس قاسم غبار أرملة أبو ماجد سلامة توفيق زيدان الأعور في فالوغا.