المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأحد ٠٥ أيّار ٢٠٢٤ - 26 شوال 1445
سماحة شيخ العقل التقى زوّارا وهنأ بالاستقلال:
للتغلّب على المخاطر بالتضامن وتحصين المؤسسات

2023-11-21

هنأ سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى "اللبنانيين بالذكرى الثمانين للاستقلال ولا سيما المؤمنين بهذا الوطن، الذين قدرهم تقديم التضحيات الدائمة وخوض معارك البقاء على هذه الأرض والحفاظ على مقوّمات وجوده وصون مرتكزاته وديمومة مميزاته".

ورأى في بيان، أن "أعياد اللبنانيين الفعلية تتمثل بوحدتهم الداخلية وتضامنهم الوطني، وتغلّبهم على كل ما يعيق تفاهماتهم المطلوبة، لحل قضاياهم الشائكة والتي تؤثر في نهوض بلدهم، خصوصا تلك الحاصلة اليوم في موضوعي رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش، اللذين يحتاجان الى إدراك عمق المسؤوليات التاريخية التي تقع على عاتقهم، لا سيما في ظل المخاطر الكبيرة التي يتعرّض لها الوطن والتهديدات الإسرائيلية اليومية واعتداءاتها المتكررة، الامر الذي يتطلب تحصين مؤسسات البلاد وقواها الأمنية وفي مقدمتها الجيش اللبناني، لحماية الوطن وتعزيز منعته".

وتقدّم سماحة الشيخ ابي المنى "بالتعزية الخالصة من الإعلام اللبناني، باستشهاد الاعلاميين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين، جرّاء العدوانية الإسرائيلية، التي لا تتوانى عن ارتكاب جرائمها البشعة، امام هذا الصمت العالمي المريب!

لقاءات
واستقبل سماحة شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت اليوم عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي نشأت الحسنية، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، وجرى التطرّق الى قضايا عامة.

كما استقبل سماحة الشيخ ابي المنى وفدا من جمعية "خريجي ثانوية بعقلين الرسمية"، لنيل بركته بإطلاق عمل الجمعية الجديدة، علما بأن سماحته من خريجي هذه الثانوية.

كذلك استقبل وفدا من جمعية "المتن الأعلى للبيئة"، ضم السيدين: رفيق مكارم ورفعت نويهض، بحضور مسؤولين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل، لطرح فكرة إقامة ورشة عمل بيئية تتعلق بالتنمية المستدامة للأوقاف الدرزية.

ومن زوّار شيخ العقل المدير العام السابق الأستاذ أنور ضو.

وعقد اجتماعا مع اللجنتين الاجتماعية والإدارية القيّمتين على "معرض بيروت للمنتجات القروية" السنوي الأول، الذي أقيم في الأونيسكو يومي4 و5 المنصرمين، وناقش معها نتائج المشروع وسبل استمراره وتطويره.

شانيه
وكان استقبل في دارته في شانيه وفدا من مشايخ بلدة مجدلبعنا، لدعوته زيارة البلدة.

اتصال
وتلقى سماحة الشيخ ابي المنى اتصالا هاتفيا من سماحة شيخ العقل في سوريا الشيخ حكمت الهجري للإطمئنان والتشاور، ووضعه في صورة الحالة القائمة في السويداء والإصرار على تحقيق المطالب المحقة.