المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٠١ أيّار ٢٠٢٤ - 22 شوال 1445
سماحة شيخ العقل زار رأس المتن ومركز عيناب الحرفي وهنأ الأمن العام: دوركم أساسيّ في حفظ أمن الوطن والمواطنين

2023-08-27

هنأ سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى قيادة الأمن العام اللبناني بالتهنئة في عيدها السنوي، متوجّهاً برسالة الى المدير العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، جاء فيها:

"نهنئكم وقيادة الأمن العام اللبناني بالعيد الثامن والسبعين للمديرية، سائلين لكم ولجميع الضباط والمفتشين والعناصر التوفيق الدائم في مهماتكم، والسلامة والكرامة في حياتكم".
أضاف: "دوركم أساسيّ في حفظ أمن الوطن والمواطنين ومساعدتهم في تخطّي المصاعب، وتضحياتكم مقدّرة لدينا ومسجّلة في سجّل البناء الوطنيّ والإنسانيّ. وفّقكم الله وحماكم برعايته وصَونه.

رأس المتن
وزار سماحة الشيخ أبي المنى يرافقه وفد من المشايخ وأعضاء في المجلس المذهبي بلدة راس المتن، تلبية لدعوة السيد ياسر غرز الدين حيث كان لقاء جامع في دارته ضمّ ايضاً: الشيخ الجليل أبو فايز أمين مكارم، سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن، أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، القاضي الشيخ غاندي مكارم، السيد مجيد جنبلاط، وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري ومشايخ وفاعليات.

وزار بعد ذلك سماحة الشيخ أبي المنى برفقة القاضي مكارم والوفد المرافق في البلدة وزير التربية القاضي عباس الحلبي، بحضور أفراد عائلته وأبناء عمه، وليد ومروان وغسان توفيق عساف. ثم الامين العام السابق للمؤسسة الدرزية للرعاية الاجتماعية السيد عصام مكارم، بحضور اخوانه، مصطفى وعادل وجناح والعائلة، وقد أثنى سماحة شيخ العقل على "الدور الاجتماعي والانساني الذي تميز به خلال أيام محنة الجبل وبعدها"، كذلك زار منزل الدكتور ياسر مكارم، بحضور جمع كبير من أبناء العائلة والأصدقاء، إلى منزلي كل من السيّدين فيصل وأيمن مكارم وايضاً الشيخ سامي القنطار.

وختاماً زار خليتي مكارم وصالحة لتقديم واجب التعزية بمتوفين.

عيناب
وكان زار سماحة شيخ العقل المركز الحرفي في عيناب الذي تم انجازه حديثاً من قبل "مجموعة Authentic Aley "، بالتعاون مع اتحاد بلديات عاليه-الغرب، والذي سيعلن عن بدء العمل الحرفي فيه قريباً، وكان في استقباله رئيس الاتحاد غازي الشعار، مدير المجموعة زاهر باز رضوان، أعضاء في المجلس المذهبي المهندسة دنيا أبو خزام الشعار والمحامي د. طلال جابر ومدير مشيخة العقل ريان حسن ورئيس المصلحة التربوية والدينية في المديرية العامة للمجلس المذهبي الشيخ فاضل سليم وعدد من المشايخ والمستقبلين.

واطّلع سماحة الشيخ أبي المنى على المشروع، مباركاً "الانجاز الذي ان دلّ على شيء فإنّما على أهمية التعاون والتصميم والمثابرة"، داعياً الى "المزيد من الإنجازات التي تعزّز صمود الناس في أرضها وثقة المجتمع بالوطن ومستقبله."

موفدون
وأوفد سماحة شيخ العقل عضو مجلس ادارة المجلس المذهبي د. عماد الغصيني لتمثيله في احتفال افتتاح فرع الجامعة الاسلامية في ساحل المتن الجنوبي برعاية الرئيس نبيه بري.

كذلك الخبير المالي ناجي صعب عضو مجلس ادارة المجلس المذهبي لحضور اللقاء الفكري حول كتاب الاستاذ عباس خلف "ملح الارض، مسيرة التزام ونضال ووفاء" في جامعة البلمند- سوق الغرب.

واوفد عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار لتمثيله في احتفال اربعين الشاعر الراحل شوقي شعبان في بتبيات، برعاية وزير الثقافة محمد وسام المرتضى ومشاركة مجموعة من شعراء الزجل وكذلك الى مكتبة بعقلين الوطنية لحضور "مهرجان مجلة صياد المعرفة للإبداع"،

كما اوفد الشيخ كمال ابي المنى لحضور اللقاء التربوي في الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS في الدامور.

واوفد المستشار الاعلامي الشبخ عامر زين الدين الى مركز الخميني الثقافي - طريق المطار لحضور ندوة حول "الرؤية الحضارية في فكر الامام موسى الصدر" بدعوة من المستشارية الثقافية الايرانية.

ايضا عضو المجلس المذهبي رمزي جمار لحضور لقاء خاص حول كتاب الشاعرة رين سمير علامي "همس الجفون" في دار حاصبيا.