المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٣٠ نيسان ٢٠٢٤ - 21 شوال 1445
سماحة شيخ العقل التقى قيادة الجماعة الإسلامية ومدير عام الاقتصاد

2023-04-11

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم وفدا من قيادة الجماعة الإسلامية في لبنان برئاسة الأمين العام الشيخ محمد طقّوش، وأعضاء مجلس القيادة، السادة: عمر سراج، الشيخ احمد فواز والدكتور وائل نجم، ومدير مكتب الأمين العام الأستاذ وسام الحجّار، وجرى خلال اللقاء استعراض قضايا وطنية وإسلامية عامة.
وبعد اللقاء صرّح الشيخ طقّوش: "تشرفنا في هذا اليوم المبارك بزيارة سماحة شيخ العقل وتبادلنا الأحاديث حول مواضيع عدة، ومن أبرزها الساحة الداخلية والاستحقاقات القادمة على بلدنا وضرورة تقريب المسافات بين أبناء الوطن الواحد، وقد شدّدنا على اللحمة بين أبناء هذا البلد الكريم. وأبدى سماحته حرصا شديدا على هذا العنوان، كذلك تحدثنا في الوضع الإقليمي والاعتداءات الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك وضرورة تضافر جهود كل العاملين من أبناء الامة، لحماية المقدّسات لجميع الأديان والمذاهب في تلك الديار".
 
أبو حيدر
كما استقبل سماحة الشيخ ابي المنى مدير عام وزارة الاقتصاد د. محمد أبو حيدر برفقه مسؤول مكتب التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور وئام أبو حمدان، لتقديم التهنئة لسماحته بمناسبة شهر رمضان المبارك واطلاعه على الواقع الاقتصادي العام والدور الذي تلعبه الوزارة في هذا المجال.
 
مجلس إدارة
من جهة ثانية ترأس سماحة شيخ العقل اجتماع مجلس إدارة المجلس المذهبي لمناقشة قضايا اجتماعية.