المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٠٩ أيّار ٢٠٢٤ - 1 ذو القعدة 1445
سماحة شيخ العقل دان إقتحام المسجد الاقصى والتقى المرشح الرئاسي البستاني

0000-00-00

دان سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، "اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات المسجد الأقصى واعتداءاتها على المصلين وقيامها باعتقال المئات منهم، في انتهاك صارخ لحرمة المؤمنين وبيت المقدس والقيم الدينية والإنسانية والأخلاقية والقرارات الأممية".

وإذ أعلن سماحته: "تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وتأكيد الوقوف إلى جانبه، في ظل إستمرار هكذا إعتداءات"، دعا "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى خطوات عملية لحماية المصلين والمسجد الأقصى وردع الاحتلال عن مواصلة اعتداءاته ومخالفته القانون الدولي والإنساني"، كما دعا "المجتمعين الاسلامي والعربي للإنحياز إلى الشعب الفلسطيني الأعزل وتمتين وحدته وإعلاء شأن قضيته".

المرشح البستاني
واستقبل سماحة الشيخ ابي المنى في دار الطائفة اليوم المرشح الرئاسي الدكتور ملحم البستاني الذي أطلعه على برنامجه الإنتخابي وظروف ترشحه لرئاسة الجمهورية، وقدّم له "لوحة الملتقى" التي تتضمن الوصايا العشرة "الآبانا والفاتحة"، ورافقته الإعلامية والباحثة الاجتماعية مريم بيضون والإعلامي محمد الحاج.

كفرحيم
وكان سماحة شيخ العقل شارك مساء امس في لقاء ديني موّسع في "خلوة جرنايا" في بلدة كفرحيم، بحضور المشايخ الأجلاّء: ابو علي سليمان بو ذياب، ابو فايز امين مكارم، ابو زين الدين حسن غنّام وسماحة الشيخ نعيم حسن وعدد كبير من المشايخ.

وتناول سماحة الشيخ ابي المنى في حديثه، "أهمية لقاءات الصفاء مع شيوخ أطهار، وصعوبات الزمان من مختلف نواحي الحياة وما ينتظرنا من شدائد، الأمر الذي يتوجب علينا جميعا مواجهتها بمقتضى مسؤولياتنا الروحية والاجتماعية، ومن خلال ما كان يتميز به شيوخنا الأفاضل والسلف الصالح بالحكمة وحسن التدبير وبقوة وحدتنا وجمع أزرنا واقتران الأعمال الصالحة بالغايات السامية، لأجل بلوغ الأهداف النبيلة لرسالتنا وما يرمي لرضا الله سبحانه وتعالى".

تعازٍ
وكان سماحة شيخ العقل زار معزيا مع وفد مرافق عددا من القرى واستقبله فيها المشايخ وفاعليات وأهالٍ في مزرعة الشوف عزّى بالمرحوم الشيخ ابو دانيال علي يوسف البعيني، وفي بقعاتا بالمرحومة الشيخة أم عصام عفاف فريد الفطايري أرملة المرحوم الشيخ ابو عصام جمّول الفطايري، وفي عاليه بالمرحوم الدكتور ابو وائل كمال محمود رضوان.