المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل التقى سفير الأرجنتين ومتقاعدي الأمن الداخلي

2023-02-28

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم سفير الارجنتين في لبنان موريسيو أليس، وتناول اللقاء الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين.

كما استقبل سماحة الشيخ ابي المنى وفدا من متقاعدي قوى الامن الداخلي، شرح لسماحته معاناتهم ومطالبهم، وبعد اللقاء تحدث المؤهل الاول د. حسين ايوب، قائلا:
"تشرفنا بلقاء سماحة شيخ العقل الدكتور سامي ابي المنى ووضعناه بصورة المعاناة الصحية والمعيشية والاجتماعية القاسية التي يرزح تحتها المتقاعدون وعائلاتهم وخصوصا في مجالي الطبابة والاستشفاء، وقد ابدى سماحته تعاطفا مع مطالبنا ووقوفه معنا وسعيه مع المراجع الرسمية المعنية من اجل تحقيقها ورفع مستوى صمود المتقاعدين وعائلاتهم، في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان. كما شكرنا سماحته على اهتمامه بهذه الفئة المهمّشة من المتقاعدين لقوى الامن الداخلي وتمنينا له التوفيق في مهامه الوطنية والروحية".
ولخّص ايوب المطالب، "بالطبابة والاستشفاء وعدم استقبال المستشفيات لنا، واذا تمت تكون الفروقات المالية هائلة جدا وليس بمقدورنا على تحملها، المحروقات التي حُرمنا منها خلافا للمرسوم 15-95 سنة 1984، شمول المتقاعدين بالمساعدات الغذائية والمالية اسوة بالذين في الخدمة الفعلية في القوى الامنية والجيش، تحسين التعويضات للذين أُحيلوا على التقاعد حديثا والصعوبات التي تعترضهم في سحبها من المصارف".

ومن زوّار سماحته السيد رفعت عزام.
وشارك في اللقاءات: امين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، مدير عام المجلس الاستاذ مازن فياض، مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن ومستشارا شيخ العقل الشيخان دانيال سعيد ود. رمزي سري الدين.