المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٠٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 7 ربيع الأول 1444
سماحة شيخ العقل التقى النائب سكاف والمرشحة الريحاني

2022-09-13

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة – فردان اليوم النائب د. غسان سكاف وجرى البحث بمسائل وقضايا وطنية عامة، بحضور عضو المجلس المذهبي النقابي اكرم عربي، ومستشار شيخ العقل الشيخ وسام سليقا.
وقال سكاف بعد اللقاء: "اجتمعت الى سماحة شيخ العقل في اطار جولة اقوم بها على رؤساء الطوائف الروحيين، وقد تمنينا عودة لبنان كما كان تاريخيا وانتخاب رئيسا للجمهورية قبل انقضاء المهلة الدستورية وعدم التلهي بالاوقات لهذا الاستحقاق الدستوري، منعا للوصول الى فراغ لما يشكله من خطر على الوطن. اما السعي لقيام حكومة معيّنة بصلاحيات كاملة سيضخّم الامور اكثر ولن يؤدي ذلك الى حماية حقوق المسيحيين او الموقع المسيحي الاول في لبنان، كذلك اكدت لسماحته وجوب اتصالنا بدول القرار رغم ايماننا بلبننة الاستحقاق الرئاسي. فالاتصال السعودي – الفرنسي لبحث الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية برأيي لن يصل بالامور الى النتائج المرجوّة لان للدول اجندات اذ يبدو ان الدول الغربية كفرنسا تريد العرس ام السعودية فتريد العريس".
واكد سكاف ردا على سؤال "ايمانه بأن الانتخابات الرئاسية ستُجرى قبل 31 تشرين الاول".

كما استقبل الشيخ ابي المنى المرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية اللبنانية السيدة مي الريحاني برفقة وفد، وقد اطلعت سماحته على برنامج ترشحها لهذا الموقع وقدّمت كتيبا بهذا الخصوص.

واستقبل ايضا رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ د. احمد القطّان الذي لفت في تصريح الى ان "اللقاء كان مناسبة للتأكيد على اهمية الوحدتين الوطنية والاسلامية، وبان نكون جميعا يدا واحدة بمواجهة اعداء الوطن، وقناعتنا ان الحاجة بذلك تعود للظروف الصعبة التي نعيشها على المستويات المعيشية على وجه الخصوص، من هنا واجب السياسيين النظر الى مصلحة اللبنانيين وهمومهم وشجونهم وتشكيل حكومة تعمل على معالجة الاوضاع الراهنة".

ومن زوّار شيخ العقل آمر فصيلة بعقلين في قوى الامن الداخلي النقيب وسام ابو عرم، يرافقه الشيخ سليم غنّام.

وحضر سماحته اجتماع لجنة الاوقاف في المجلس المذهبي، وعقد اجتماعا بخصوص مجلة "الضحى" مع امين سر المجلس المحامي نزار البراضعي ورئيس التحرير د، محمد شيّا.

شانيه
وكان الشيخ ابي المنى استقبل في دارته في شانيه وفدا من آل سعيد من بلدة صليما (المتن) ضم مشايخ وفاعليات ووجهاء من العائلة. وتلقى العديد من المراجعات العائلية والفردية.

تعازٍ
وقصد شيخ العقل عالية مقدّما التعازي بالمرحوم غسان سعيد شهيب في منزله في المدينة، وكان في استقباله مشايخ وفاعليات ووجهاء من العائلة ومدينة عاليه