المجلس المذهبي | مجلة الضحي
السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤ - 18 شوال 1445
سماحة شيخ العقل استقبل تريسي شمعون وتسلّم منها مشروع ترشحّها للرئاسة

2022-08-30

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة – بيروت اليوم المرشحة لرئاسة الجمهورية السفيرة السابقة تريسي شمعون التي اطلعت سماحته على قرارها الترشح لموقع الرئاسة الأولى وتقديمها نسخة من "رؤية جديدة للجمهورية" التي اعدّتها بهذا الخصوص.
ورافق شمعون السيد وسيم كبّارة، بحضور رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، مدير الأوقاف في المجلس المذهبي الأستاذ نزيه زيعور ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن.
وقالت إثر اللقاء: "تشرّفت بلقاء سماحة شيخ العقل وبتقديم افكاري الشخصية للجمهورية الجديدة والبرنامج الذي أرى وجوب إعلانه من كل مرشح كمشروع متكامل احتراما للشعب وللمقام"، مشددة على "أهمية اجراء الانتخابات الرئاسية بمواعيدها وفق نص الدستور، وان واجب الجميع احترام وتطبيق هذا الدستور".
 
ثم عقد شيخ العقل اجتماعا مع رئيس محكمة الاستئناف الدرزية القاضي ناصر الدين والقاضي مكارم للتباحث بمسائل تخص القضاء.
 
شانيه
وكان الشيخ ابي المنى التقى في دارته في شانيه أمس لجنة الاشراف على مقام النبي أيوب (ع) في نيحا الشوف: مستشاره الشيخ نزيه صعب، عضو لجنة الأوقاف في المجلس المذهبي الشيخ نزار أبو غنّام والمشرف على المقام الشيخ فهد عرنوس. وعددا من المراجعين والمحامين.