المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 16 جمادي الثاني 1443
سماحة شيخ العقل الشيخ الدكتور سامي أبي المنى التقى وفودا وشخصيات مختلفة

2021-12-02

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم، مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، يرافقه مسؤول مكتب التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور وئام ابو حمدان، في زيارة تهنئة، اطلع خلالها الدكتور ابو حيدر سماحته على مآل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة بالارقام، وكذلك المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، ورؤية وزارة الاقتصاد العامة بهذا الخصوص.
كما استقبل سماحته رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض، يرافقه القاضي بيتر جرمانوس. وصرّح محفوض على الاثر: "انها زيارة تهنئة ومباركة لسماحة شيخ العقل الذي توّلى المهمة في ظروف دقيقة يمر بها لبنان. وتوقفنا مع سماحته عند نقطتين اساسيتين، الاولى حملة المجلس الاقتصادي الاجتماعي لوقف السجالات خلال الاعياد، واننا نتمناها دائما وليس في شهر الاعياد فحسب، لكن المشكلة تكمن عند الذين لا ينوون الخير لهذا الوطن. والثانية، المصالحة التي نسجت بالايمان وانتجت بين الراحل البطريرك صفير ووليد بك جنبلاط ونرى ترسيخ هذه المصالحة في العقول والنفوس. ونحن بحاجة اليوم الى مصالحة بين كافة الاطياف اللبنانية كي يجلس الفرقاء مع بعضهم، لكننا في الوقت نفسه نشكو من الاستقواء على الدولة والدستور واليوم هناك تحذير بخصوص قدرة اللبنانيين الدخول الى المستشفيات وتأمين الادوية فماذا بقي من لبنان؟! اننا ذاهبون الى مراحل اخطر يجب ان نكون فيها موّحدين، والقوى الشرعية وحدها تحمي المواطن على الرغم من الانهيارات التي يشهدها لبنان".
ولفت محفوض الى "وجود قوى تريد تأجيل الانتخابات النيابية لكننا نرفض هذا التأجيل او التمديد لرئيس الجمهورية الذي عليه احترام الاعراف والمواثيق الدستورية".
كذلك استقبل شيخ العقل وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم: امين السر العام ظافر ناصر، وعضو مجلس القيادة محمد بصبوص، ومفوض الاعلام صالح حديفة، وجرى التطرق خلال اللقاء الى عدد من المواضيع والقضايا العامة.
ومن زوّار دار الطائفة ايضا رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين يرافقه القاضي الشيخ غاندي مكارم، وتم البحث بمواضيع متصلة بعمل القضاء والمحاكم الدرزية.
كذلك رئيس جهاز الامن القومي العقيد وجدي دمج، بحضور مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن.
واستقبل الشيخ ابي المنى رئيس مجلس امناء "متحف كهف الفنون" رئيس صندوق المهجرين السابق د. شادي مسعد، يرافقه الفنان غاندي بو ذياب، لتهنئة سماحته وتاييد مواقفه الوطنية والروحية الجامعة، واطلاعه على نشاط المحترف وخططه المستقبلية.
واستقبل سماحته وفدا من جمعية آل المصري الخيرية الاجتماعية في بيروت التي يرأسها الحاج سميح المصري، ضم امين سر الجمعية الحاج عدنان المصري، والمدير العام لوزارة العدل القاضي محمد المصري، والمحامية الدكتورة زينة المصري والاعضاء، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنّام.
كذلك استقبل سماحته السيد خالد عسكر يرافقه السيد محمود رباح. ثم المحامية ندى تلحوق، وايضا المحامي نشأت الحسنية، وكذلك الصحافية عبير ريدان التي قدّمت الى سماحته كتابها الجديد عن راشيا الوادي.