المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٠٨ كانون الأول ٢٠٢١ - 3 جمادي الأول 1443
شيخ العقل التقى افرام وشخصيات روحية وعسكرية واجتماعية

2021-11-23

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة-بيروت، النائب المستقيل نعمت افرام، يرافقه المسؤول في الشبيبة المسيحية جميل كسّاب. بحضور القاضي الشيخ غاندي مكارم وعضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق والشيخ زين الدين غنّام.
 
وقال افرام بعد اللقاء: "انها زيارة مباركة لتهنئة سماحة الشيخ الذي نرى في انتخابه لحظة امل للبنان الذي نحبه كما هو يحبه بذات الرؤية والطريقة فنفتخر به لأجل الاجيال والمستقبل. ومهما كانت الايام صعبة لكننا نرى في كل مرة اشخاصا يعطوننا املاً بأن لبنان بخير ومبني على صخر يمكنّه من الاستمرار لاجتياز الصعوبات".
 
أضاف: "الجلسة مع سماحته أكدت ان لبنان قابل للحياة، شرط الصراحة والثقة لكل من يريد الخير ويدرك بأن المصير واحد، ومن هنا نتطلع الى لبنان بهدف أساسي وهو الحفاظ على ابنائه. ورؤيتنا التي عرضناها مع سماحة شيخ العقل ترمي الى مشروع وطن للانسان الذي يتطلع الى لبنان جديد لحظة الخروج من مشكلته الراهنة".
 
كذلك استقبل سماحته مدير مكتب السيد علي السيستاني في لبنان الحاج حامد الخفّاف، يرافقه وفد ديني من المكتب، وجرى تقديم التهنئة ومناقشة قضايا روحية وثقافية عامة.
 
كما استقبل شيخ العقل قائد اللواء الحادي عشر في الجيش اللبناني العقيد حسان عودة. وكذلك رجل الاعمال السيد نبيل درغام، بحضور امين سر المجلس المذهبي الاستاذ نزار البراضعي. وكذلك الطالب الجامعي كريم ابو حمدان ووالدته السيدة ريما مرهج ابو حمدان.
 
وكان قد إستقبل في بلدته شانيه، وفداً من بلدة مشتى حسن في عكار، ووفداً آخر من الجنوب.
 
وعقد شيخ العقل اجتماعات عمل لمناقشة الاوضاع الداخلية في مشيخة العقل والمجلس المذهبي مع مدير مشيخة العقل الاستاذ ريّان حسن. وكذلك مع مدير عام المجلس المذهبي الاستاذ مازن فياض، ورئيس المصلحة التربوية والدينية في المجلس الشيخ فاضل سليم. وايضا مع رئيس اللجنة المالية في ادارة المجلس د عماد الغصيني.
 
وترأس الشيخ ابي المنى اجتماع مجلس ادارة المجلس المذهبي، حيث جرت مناقشة قضايا متصلة بعمل المجلس على المستويين الداخلي والعام وبتطوير عمله.