المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٠٨ نيسان ٢٠٢٠ - 14 شعبان 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدا قضائيا درزيا والقاضي عباس الحلبي

2019-12-10

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت وفداً قضائيًا درزيًا برئاسة رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، ومستشاري المحكمة القاضيين سليم العيسمي وفيصل حمدان، وقاضي محكمة المتن الشيخ غاندي مكارم. واطلع سماحته من الوفد على اوضاع القضاء الدرزي ومناقشة قضايا متصلة بأعمال المحاكم.
كذلك التقى سماحته القاضي عباس الحلبي بمناسبة تولية رئاسة لجنة الثقافة في المجلس التنفيذي في الـ"يونيسكو" خلال اعمال المؤتمر العام للمنظمة، حيث شرح الحلبي لشيخ العقل اهمية المؤتمر
في دورته الـ40 وتناوله الشأن الوطني والحوار الإسلامي المسيحي في لبنان والدور الذي لعبه الحلبي في هذا الاطار لتاريخ طويل.
وقد هنأ الشيخ حسن القاضي الحلبي بمنصبه الجديد، متمنيا له "التوفيق في مهام اللجنة ودورها بتوثيق العلاقات بين جميع من يعنى بالثقافة والعلم والمعرفة، وتعزيز الحوار والتلاقي على مختلف المستويات".
بعد ذلك عرض سماحة الشيخ حسن في اجتماع لمجلس إدارة المجلس المذهبي قضايا وأمورًا وطنية عامة، في ضوء التطورات والمستجدات الحاصلة في لبنان على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمالية، والموضوع الحكومي.