المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ١١ كانون الأول ٢٠١٩ - 13 ربيع الثاني 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة كما الإعلامي هيثم زعيتر ومسؤولي جاليات درزية 16/7/2019

2019-07-16

استقبل سماحة شيخ عقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم في دار الطائفة في بيروت، وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة، اللذين قدما لسماحته دعوة الى "المؤتمر الأول للعلوم الإنساني" الذي تقيمه الجمعية ٢٢ آب القادم، بعنوان (دور الوقف في التربية والتعليم) ويحاضر فيه نخبة من الأساتذة الاكاديميين من مختلف جامعات لبنان، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
واعرب الوفد عن "تقدير الجمعية لسماحته دعمه الأنشطة العلمية والإنسانية والتاريخية في المواضيع التي تهم كل اللبنانيين، لاسيما في وقت تواجه فيه العملية التربوية عقبات مالية ومنهجية، وتحتاج إلى جهود الدولة مع جهود مؤسسات المجتمع المدني لعودة لبنان إلى ما عرف عن مستواه التعليمي في المراحل الاساسية والجامعية". وقدم ارقه دان لشيخ العقل مجموعة من كتبه ومؤلفاته.
كذلك التقى شيخ العقل الإعلامي هيثم زعيتر الذي قدم لسماحته مجموعة كتبه التي تتحدث عن القضية الفلسطينية ونماذج من حكايا الصمود والتضحية والنضال الفلسطيني ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي وعملائه. وقد اثنى سماحته على "الجهود الكبيرة للمؤلف الزعتري في توثيق وقائع مهمة من تاريخ ونضالات الشعب الفلسطيني"
ومن زوّار دار الطائفة وفد من إدارة الرابطة الدرزية في سيدني – اوستراليا برئاسة وليد ربح، يرافقه معتمد مشيخة العقل في سيدني الشيخ منير الحكيم، والشيخ باز عبد الصمد، وجرى استعراض واقع الجالية من مختلف الجوانب.
كما التقى سماحته مسؤول الجمعية الخيرية الدرزية في فالنسيا – فنزويلا امين البعيني، يرافقه رئيس لجنة الاغتراب في المجلس المذهبي جمال الجوهري، ووضع البعيني سماحته بعدد من المواضيع والمسائل المتصلة بواقع الجالية على كافة الصعد.