المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٢٢ تشرين الأول ٢٠١٩ - 22 صفر 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى مدير عام الإسكان، كما رجل الاعمال سامر أبو عز الدين يرافقه نزار محمود وترأس اجتماعي مجلسي الإدارة والاوقاف

2019-04-09

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، رئيس مجلس الإدارة - المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان المهندس روني لحود، وجرى استعراض الأوضاع العامة الراهنة.
وتوقف المجتمعون امام "العقبات التي حالت دون اعادة اطلاق برامج القروض السكنية عبر المؤسسة العامة للاسكان والأجهزة العسكرية والأمنية من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والظروف التي حالت دون هذه الخطوة التي انتظرها اللبنانيون اكثر من عام في ظل الواقع المالي الصعب الذي تعيشه البلاد".
كما تناول البحث "انعكاسات هذه الحال على الأوضاع الإجتماعية ومجمل الحركة الإقتصادية في اكثر من 60 قطاعا حيويا مرتبطا بهذه الدورة المتكاملة والتي لم تعد خافية على أحد".
كما التقى سماحة الشيخ رجل الاعمال سامر أبو عز الدين يرافقه نزار محمود، وقد اطلع بوعز الدين سماحته على عدد من الافكار التي من شأنها تثبيت أبناء الريف في مناطقهم، ومنها إقامة مشروع زراعي متطور للتفاح في الشوف بين شركة agreen والتعاونيات الزراعية، بهدف التوصل الى حل يؤدي الى نتائج إيجابية لهذا القطاع، وتتضمن رفع مستوى المدخول وتشجيع المزارعين والتثقيف والإنتاج في ظل الكساد المتمادي للإنتاج.
بعد ذلك ترأس الشيخ حسن اجتماعين لمجلس إدارة المجلس المذهبي، ولجنة الأوقاف، لمتابعة البحث بقضايا متصلة بعملهما.
بيروت في: 9/4/2019
**********************