المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨ - 3 ربيع الأول 1440
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل وفداً من الجامعة الأميركية في بيروت

2018-10-19

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت وفداً من الجامعة الأميركية في بيروت ضم مستشار رئيس الجامعة الأميركية في بيروت إبراهيم خوري ومدير العلاقات العامة في الجامعة سيمون كشار والدكتور مكرم رباح، بحضور مفوض الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي رامي الريس ومستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي والسيد أكرم زهيري.
ونقل الوفد تحيات رئيس الجامعة البروفسور فضلو خوري إلى سماحة الشيخ وجرى البحث حول المؤتمر الذي تستضيفه الجامعة بعنوان "الدروز: ألف عام من التعددية والحضارة"، في ٣٠ تشرين الأول الحالي.
وقد شدد الوفد على العلاقة الطيبة التي تربط الجامعة بمختلف المرجعيات في لبنان وحرصها على تمتين وتطوير هذه العلاقات.
من جهته، شدد سماحة الشيخ على احترام مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز للتجربة الرائدة التي تمثلها الجامعة الأميركية في بيروت أكاديمياً وثقافياً وطبياً واجتماعياً؛ وهي التي خرّجت في مسيرتها عشرات الآلاف من الطلاب اللبنانيين والعرب والأجانب وصقلتهم بالكفاءات العلمية والثقافية، وأكد احترامه لحرية البحث العلمي والأكاديمي.
وعرض سماحته موقفه من المؤتمر. وطرح بعض الملاحظات المنهجية التي لا بدّ من أخذها بعين الاعتبار بكلّ مسؤوليَّة، منعاً من تسرُّب العديد من المقاربات المغلوطة المتعلّقة بالتراث. وساد الاجتماع جوٌّ من التفهُّم المشترك، والتعاوُن البنَّاء في إطار ما تمّ طرحه ومناقشته.
ودعا سماحة الشيخ الى استمرار التواصل وتفعيل التعاون والتنسيق والتشاور الدائم في القضايا التي تهم طائفة الموحدين الدروز ومختلف القضايا الوطنية والعربية والبحثية ذات الإهتمام المشترك.
بيروت في: 19/10/2018
***************