المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ١٦ تشرين الأول ٢٠٢٤ - 13 ربيع الثاني 1446
سماحة شيخ العقل تلقى اتصالا من البطريرك الراعي للتشاور بعقد قمة روحية واتصل بالشيخين دريان والخطيب

2024-10-10

تلقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى اتصالا هاتفيا من البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، للبحث وتقييم التطورات الراهنة والتنسيق المشترك لآفاق المرحلة والتشاور حول فكرة انعقاد قمة روحية تجمع القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، لمناقشة تداعيات الحرب العدوانية على لبنان واتخاذ المواقف المناسبة لإنقاذ البلاد وصون الوحدة الوطنية.
 
كما تلقى سماحة الشيخ ابي المنى اتصالا من شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سوريا الشيخ حكمت الهجري، تناول واقع الطائفة في ضوء المرحلة الراهنة، وابداء التضامن ازاء ما يحصل في لبنان.
 
بدوره اجرى سماحة شيخ العقل اتصالين بكل من سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وبسماحة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب للتضامن، وتقييم المرحلة الراهنة ومتطلباتها ودور المرجعيات الدينية في تأكيد التضامن الوطني وتعزيز سبل الصمود والخلاص.
 
تعازٍ
من جهة ثانية قام سماحة شيخ العقل برفقة وفد من المشايخ بجولة تعزية بالمرحومين: الشيخ ابو خالد عادل يوسف الحكيم في بلدة المشرفة، ومشاركا في مأتمه ومتقبلا التعازي إلى جانب مشايخ البلدة والعائلة، الشيخ ابو كمال سلامة سلمان علي محمود في الباروك والمربية ضحى فؤاد ناصر الدين زوجة قائد الشرطة القضائية السابق العميد الركن المتقاعد سليم سليم في نبع الصفا.
 
تكليف
وكلف سماحة الشيخ ابي المنى وفودا من المشايخ من اعضاء المجلس المذهبي ومشيخة العقل، للقيام بجولات على النازحين في مراكز الإيواء بدات في مناطق الشوف والغرب والمتن والجرد وحاصبيا، لتفقدهم والاطلاع على اوضاعهم ولقاء خلايا الأزمة المكلفة متابعة شؤونهم بهذا الخصوص.