المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ١٨ تشرين الأول ٢٠٢٤ - 15 ربيع الثاني 1446
سماحة شيخ العقل أجرى اتصالاً بوزير التربية لمعالجة ملف التفرّغ في الجامعة اللبنانية والتقى وفوداً

2024-07-16

أجرى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالاً بوزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي خلال لقائه وفد لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، جاء ليطلعه في دار الطائفة في بيروت على أوضاع المتعاقدين في الجامعة وخصوصاً ملف التفرّغ، فأفاده الوزير الحلبي أنه مهتم بإدراج الملف ضمن بنود اجتماعات مجلس الوزراء في أقرب وقت ممكن، وقد أبدى سماحة شيخ العقل اهتماماً بهذا الملف لجهة إقراره ووضعه موضع التنفيذ. وذلك بحضور المستشارين الشيخين د. نابغ ذبيان ود. رمزي سري الدين.

كما استقبل سماحة الشيخ أبي المنى وفداً من "جمعية LDC" ضمّ السيدات: رئيسة الجمعية غادة حسن الجردي، غادة عقل الريّس، نجاة السوقي ود. فادي حسيب الجردي، لاطلاعه على المؤتمر الذي ستقيمه الجمعية من 30 تموز ولغاية 1آب ويتخلّله محاضرات دينية واجتماعية ونفسية وصحية.

كذلك استقبل رئيس جمعية "هلا صور الثقافية الاجتماعية" الكاتب الدكتور عماد سعيد، الذي قدّم لسماحته مجموعة من اصداراته، منها كتابه الثاني عشر "أمضي الى حزني فرحا".

وعقد سماحة شيخ العقل اجتماعاً مع اللجنة القانونية في المجلس المذهبي، بحضور رئيسها المحامي نشأت هلال والأعضاء، للبحث بمواضيع ذات الصلة.

شانيه
وكان استقبل سماحة شيخ العقل في دارته في شانيه وفداً من مشايخ آل أبي فرج من الشويفات، لاطلاعه على الترميم الحاصل في مجلس آل أبي فرج. كذلك استقبل القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، بحضور الشيخين حمزة كوكاش وراجح عبد الخالق ورئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى، ووفد من مشايخ عماطور، لدعوته لزيارة المجلس الجديد في البلدة.

ومن زوّار سماحته الدكتور نزيه أبو شاهين، والسيد وجيه صبح معتمد مشيخة العقل في تكساس والسيدة ندى فرحات لوضعه في برنامج المخيم الصيفي الروحي للشباب المغترب، السيدين كامل مزهر وفادي نصر لتنسيق رعاية سماحة الشيخ أبي المنى والبطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بخصوص "المؤتمر الاغترابي الأول للتنمية المحلية" الذي سيعقد الخميس القادم 18 الجاري في حمانا، وعضوي المجلس المذهبي السيدين رياض عطا لله ومنير بركات، والسيد خالد شميط من وزارة الاشغال العامة بحضور رئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى.