المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٨ حزيران ٢٠٢٤ - 22 ذو الحجة 1445
المعتمد الشيخ قانصو شارك في لقاء الاضحى بالكويت ممثلا سماحة شيخ العقل وناقلا تحياته للقيادة

2024-06-21

شارك معتمد مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز في الكويت الشيخ نسيب قانصو ممثلا سماحة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في اللقاء الخاص للعائلات اللبنانية المقيمة في الكويت الذي جرى تنظيمه بالاشتراك مع الرابطة الاجتماعية اللبنانية احتفاءا بعيد الأضحى المبارك.
 
وحضر اللقاء الى جانب ممثل شيخ العقل عدد من ممثلي الطوائف اللبنانية في الكويت، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية وأبناء الجالية.
 
في بداية اللقاء، رحب الشيخ نسيب قانصو بالحضور وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، ناقلاً تحيات ومباركة سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز في لبنان الشيخ الدكتور سامي أبي المنى، وموجهاً التهاني إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد ورئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله وإلى حكومة الكويت وشعبها، متمنياً أن يكون العيد فرصة لتعزيز المحبة والتواصل.
 
وقال الشيخ قانصو في كلمته: أن تقدم الأمم ورقي الشعوب يعتمد على ما يحمله أبناؤها من قيم دينية وأخلاقية وعلمية، مشيراً إلى أهمية التعليم والتربية الصالحة والممارسة الإيجابية في ترسيخ هذه المعاني. متناولا رسالة عيد الأضحى في تهذيب النفس وتنقية القلب وتعزيز الروحانية، داعياً إلى تعزيز روح الإيمان والإنسانية والأخوة والتعاضد لتحقيق معاني العيد.
 
كما تحدث المطران غطاس هزيم باسم المطارنة الحاضرين، حيث أشاد بالقائمين على اللقاء لما له من معانٍ سامية، مؤكداً أهمية تعزيز وتفعيل التواصل بين أبناء الجالية اللبنانية في الكويت.