المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ١٧ حزيران ٢٠٢٤ - 11 ذو الحجة 1445
سماحة شيخ العقل معزّياً في السفارة الايرانية بحادثة الطائرة وفي دار الطائفة عائلتي أرسلان ومكارم

2024-05-23

زار سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية في لبنان، مقدّماً التعازي بأرواح الفاجعة الأليمة والحادث المأساوي الذي أودى بحياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، وكان في استقبال سماحته سفير إيران مجتبى أمآني وعدد من أركان السفارة.

ورافق سماحة شيخ العقل وفد ضم، مشايخ ورؤساء لجان وأعضاء من المجلس المذهبي ومن مديريتي مشيخة العقل والمجلس المذهبي ومستشارين.

وبعد تقديم التعازي دوَّن سماحة الشيخ أبي المنى كلمة على سجل التعازي جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم
"مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (صدق الله العظيم).

لعلّه التضامن الأكبر والأعمق مع شعب غزة وفلسطين المحتلة ان يشاركه الشعب الايراني الخسارة والحزن والاستشهاد والمأساة برحيل كبار القوم وصفوة القادة. إنه القدر الذي لا مفر ّمنه والذي يميّز المؤمنين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون.

لأرواحهم نسأل الرحمة وللجمهورية الإسلامية الإيرانية وقادتها دوام الصون والعزة،

شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز
سامي أبي المنى

ارسلان
كذلك قدّم سماحة شيخ العقل على رأس وفد التعازي في دار الطائفة في بيروت بوفاة المرحومة منى فايز مكارم زوجة الامير فاروق ارسلان، وكان في استقباله رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني الامير طلال ارسلان وزوج الراحلة الامير فاروق ارسلان ونجلاها الاميران مالك ومكرم ارسلان وعدد من افراد العائلتين ارسلان ومكارم.

لقاءات
واستقبل سماحة شيخ العقل في دار الطائفة الخميس وفدا من "مؤسسّي تجمع الأجراء المتقاعدين في القطاع العام والمصالح المستقلة"، الذي بحث مع سماحته المطالب المتعلقة باعادة احتساب تعويضات نهاية الخدمة اعتبارا من عام 2019 ، بالاضافة للاشتراك الإلزامي في الضمان الاجتماعي، الذي اصبح عبئا على كاهل المتقاعدين، سيما انه لا يوجد اي تقديمات طبابة واستشفاء من قبل الضمان.

واستقبل سماحته كلا من: النقيب عمر خداج. الكاتب راجح نعيم. ومعتمد مشيخة العقل في فنزويلا الشيخ غسان علي نويهض وزوجته.

شانية
واستقبل سماحة شيخ العقل في دارته في شانيه معتمد مشيخة العقل في جورجيا جهاد الاحمدية، لاطلاعه على وضع الجالية الدرزية ونشاط المعتمدية.