المجلس المذهبي | مجلة الضحي
السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤ - 18 شوال 1445
سماحة شيخ العقل إتصل بالرئيس ميقاتي مقدّراً دوره الوطني وبالرئيس الحريري مطمئناً وتلقى اتصالاً من أرسلان

2024-03-21

أجرى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اليوم اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة نجيب ميقاتي مقدّراً دوره الوطني ومتمنياً له التوفيق في معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والوطنية العامة، كما اتصل بالرئيس سعد الحريري مطمئناً الى صحته بعد العملية الجراحية التي خضع لها.
 
وتلقى سماحة شيخ العقل اتصالاً هاتفياً من رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان الذي شكره على دوره في المصالحة الأخيرة التي جرت بين شباب من بلدتي عيتات وعرمون.
 
وكان سماحة شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه وفداً من كبار مشايخ وفاعليات بلدة عرمون تحدّث باسمهم الشيخ ابو توفيق طليع المهتار والشيخ امين المهتار والمحامي بسام المهتار والاستاذ ناهي المهتار شاكرين سماحة الشيخ أبي المنى على رعايته المصالحة بين شبان من عرمون ومن عيتات، في حادثة جامعة البلمند التي حصلت منذ أشهر، والتي كانت قد أنهيت مفاعيلها بمصالحة في منزل سماحة شيخ العقل الاثنين الماضي.
 
وردّ شيخ العقل بكلمة أثنى فيها على "تجاوب الجميع مع مساعي المصالحة وعلى الأخص آل المهتار الكرام، وجميع الذين ساعدوا في تذليل العقبات من قيادات وفاعليات ومشايخ"، مشدّداً على "الروابط الروحية والاجتماعية والمعروفية التي تربط بين أبناء الجبل الواحد، والتي يجب أن نصونها ونقوّيها بكل ما أوتينا من قوة".
 
والتقى سماحة شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت رئيس الأركان السابق اللواء المتقاعد أمين العرم.
 
كما التقى وفداً من "رابطة أبناء بيروت" ضم مستشار العلاقات العامة الأستاذ زياد موسى والمدير التنفيذي الأستاذ ابراهيم كلش لدعوته الى إفطار الرابطة.
 
كذلك التقى وفداً من عائلة معتمد مشيخة العقل في الولايات المتحدة الأميركية المرحوم الشيخ فؤاد سليم، لشكره على مشاركته ومؤاساته العائلة في بلدة جباع الشوف والشهادة بالراحل المعطاء.
 
ومن زوّار سماحته القاضي رامي عبد الله، المحامي بسام الحلبي، الأستاذ أيوب الجردي، والشاعر وجدي عبد الصمد.
 
كذلك استقبل في شانيه وفداً من مشايخ بلدة أغميد، والمحامي الشيخ يامن نكد مع وفد من المشايخ، وفداً من المتعاملين سابقاً مع شركة "كيونيت" التي كان قد حرّم سماحة شيخ آلعقل التعامل معها ، يشكو له المشاكل التي وقعوا بها، ثم الدكتور جورج الهبر وزوجته الدكتورة الهبر.