المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأحد ١٤ تموز ٢٠٢٤ - 8 محرم 1446
سماحة شيخ العقل التقى وفدا ممثلا للنائب باسيل والنائب عطا لله وزوّاراً

2023-06-27

استقبل سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة اليوم وفدا من المجلس السياسي في "التيار الوطني الحر" ممثلا لرئيس التيار النائب جبران باسيل، لتقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، برئاسة السيد ربيع عوّاد وضم السادة: وليد الأشقر، حيدر عيسى وخالد مكّة، بحضور عضو المجلس المذهبي الأستاذ رمزي جمّاز.
 
ونقل الوفد الى سماحة الشيخ أبي المنى تحيات رئيس التيار وتهنئته بالأضحى وتقديره لمواقفه الجامعة.
 
عطا لله
كذلك استقبل سماحة شيخ العقل عضو تكتل "لبنان القوي" النائب غسان عطا لله برفقة وفد شوفي لتقديم التهاني بمناسبة الأضحى، وتخلل اللقاء بحث بالأوضاع العامة وقضايا متصلة بمنطقة الجبل.
 
وبعد اللقاء صرّح النائب عطا لله: "زيارة تهنئة لسماحة الشيخ بالعيد عسى يكون خيرا على لبنان وأخذ العبرة منه، وبانه لا يمكن للوطن ان ينطلق الى الامام دون الحوار بين جميع اللبنانيين، ووجودنا هنا اليوم لتفعيل الحوارات المطلوبة والتلاقي والتعاطي بمرونة وتقديم التنازلات للوصول الى نقاط وسطية للتفاهم على كل المواضيع".
 
أضاف: "نتمنى ان يكون ثمة لقاءات قريبة بعد جولة المبعوث الفرنسي الاستطلاعية لوضعها في المكان المناسب والبناء عليها بما يفيد الحوار المطلوب، وهذا ما بدأنا نلمسه من حيث المرونة ببعض خطابات الأحزاب، مما يدل على ان لغة الموفد الفرنسي كانت للتقارب والتواصل أكثر بين اللبنانيين".
 
زوّاراً
كذلك استقبل سماحة الشيخ ابي المنى الأديب الدكتور ميشال كعدي والأستاذ نبيل أبو عبسي، وأيضا أمين عام المؤسسة الدرزية للرعاية الاجتماعية السيد غازي جنبلاط بحضور قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم، وعقد اجتماعا مع عضو لجنة التواصل والاغتراب في المجلس المذهبي الأستاذ رمزي جمّاز الذي اطلعه على نتائج زيارته الى ألبرتا - كندا ونقل تحيات الجالية الى سماحته والخطوات الآيلة لتفعيل أطر التواصل المطلوب.
 
وترأس سماحة شيخ العقل اجتماعا لمجلس إدارة المجلس المذهبي لمتابعة موضوع "الملتقى الإغترابي" المنوي اقامته في 25 و 26 تموز المقبل في لبنان.
 
صلاة الأضحى
من جهة ثانية يؤدي سماحة شيخ العقل الصلاة ويلقي خطبة العيد صباح يوم الاربعاء في بلدته شانيه ويتقبل بعد ذلك تهاني العيد لغاية الثانية عشرة ظهرا والخميس ثاني أيام العيد بين التاسعة صباحا والثانية عشرة ظهرا في دارته في شانيه.