المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٠٢ أيّار ٢٠٢٤ - 23 شوال 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل الوزير السابق وئام وهاب: لرئيس قادر على السير بنهج الحوار والتوافق 6/5/2014

2014-05-06

سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل الوزير السابق وئام وهاب: لرئيس قادر على السير بنهج الحوار والتوافق 
بيروت في: 6/5/2014    

 استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت، رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، وكانت مناسبة تم في خلالها عرض الأوضاع العامة والتطورات.      
ورحب سماحة الشيخ بزيارة وهاب لدار الطائفة ومشيخة العقل "التي هي لكل الموحدين الدروز من دون استثناء، ولجميع اللبنانيين"، مؤكدا "ضرورة العمل الحثيث والمتواصل لتمتين وحدة الطائفة والجبل، لما في ذلك من تأكيد لوحدة لبنان وسلامته". ونوه بـ"الجهود التي تبذلها كل القيادات في هذا المجال"، راجيا "أن يتوصل المعنيون إلى توافق على انتخاب رئيس جديد للجمهورية يكون قادرا على السير بنهج الحوار والتوافق وتقريب اللبنانيين بعضهم إلى بعض، وجبه التحديات الجسيمة التي تعترض لبنان".      
وبعد اللقاء قال وهاب: "هذه الزيارة طبيعية لصاحب السماحة، خصوصا أن هذه الدار لكل الموحدين، وستبقى لكل الموحدين دون استثناء، وأنا وجدت من غير الطبيعي ونحن نعمل على وحدة الطائفة والجبل، أن لا أزور هذه الدار، فهي رمز لوحدة كل الموحدين. وصاحب السماحة لم يكن يوما إلا مشجعا لهذه الوحدة، وكان له تمثيل في مصالحة مزرعة الشوف، وله الأيادي البيض في كثير من المساعي الخيرة داخل الطائفة الدرزية، لذلك أتيت في هذه الزيارة".    
 وأضاف: "بحثنا في قضايا تهم الوطن والطائفة، وسماحته بإستمرار مشغول في كيفية تحسين الأمور الاجتماعية والاقتصادية داخل الطائفة والجبل من موقعه كشيخ عقل الطائفة، كما بحثنا في كيفية اتخاذ الخطوات العملية في هذا الاطار".      
وتابع: "على المستوى العام، نحن حرصاء كما صاحب السماحة على الوفاق وعلى موقع رئاسة الجمهورية في لبنان، وإكمال هذا الاستحقاق بالرغم من ان كل المعطيات تشير الى ان هناك صعوبة في انتخاب رئيس قبل 25 أيار، ولكن هذا لا يعني أن الفراغ سيستمر الى ما لا نهاية. الفراغ قد لا يطول وينتظر توافقا ما اميركيا ايرانيا سعوديا وسوريا، ونحن نتمنى ألا يطول الامر حتى يحصل توافق وانتخاب رئيس لكل اللبنانيين، والطائفة حريصة على رئيس توافقي يمثل كل اللبنانيين ورئيس قادر على الكلام مع كل اللبنانيين يحافظ على موقع لبنان العربي المقاوم، رئيس ينهض بالأعباء التي تنظر رئيس الجمهورية القادم".      
وختم وهاب: "أكدنا ضرورة استمرار حالة التوافق والتكامل في منطقة الجبل، وهذا يريح كل ابناء الجبل مسلمين ومسيحيين، ونحن حريصون عليه، وطبعا صاحب السماحة ومشايخنا الاكارم في طليعة الحريصين على هذا الموضوع".
* * * * * * * *