المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأحد ٠٥ أيّار ٢٠٢٤ - 26 شوال 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن تسلم من وفدي حركة "أمل" و"منبر الصدر" دعوة للمشاركة في ذكرى إخفاء الإمام: نتمنى الحفاظ على الأمن والوحدة 20/8/2013

2013-08-20

سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن تسلم من وفدي حركة "أمل" و"منبر الصدر" دعوة للمشاركة في ذكرى إخفاء الإمام: نتمنى الحفاظ على الأمن والوحدة 

بيروت في: 20/8/2013    

 استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان – بيروت وفداً من "حركة أمل" ضم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ حسن المصري وعضو المكتب السياسي عبدلله موسى الذي سلم سماحته دعوة لحضور احتفال بالذكرى السنوية لإخفاء الإمام السيد موسى الصدر الذي يقام في 31 من الجاري في منطقة النبطية.    
 وحمّل سماحته الوفد تحياته إلى دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي يعوَّل على دوره وموقعه الوطني في كل المراحل، وتحديداً في هذه الظروف الصعبة، آملاً أن يتمكن جميع اللبنانيين بتعاضدهم والتفافهم حول الدولة وأجهزتها من الحفاظ على السلم الأهلي والأمن والوحدة الوطنية في ظل ما نشهده من أوضاع مقلقة وخطيرة كان آخرها التفجير الآثم في الضاحية الجنوبية.      ونوّه سماحته بشخصية الإمام الصدر الحاضرة في الأذهان، الجامعة لأهمّ المفاهيم الوطنية والإنسانية، والرافضة للظلم، والداعية لمقاومة العدوان، وهو الذي علا صوته من أجل وحدة الكلمة والهدف والمصير في وطن واحد ارتضيناه جميعاً ملاذاً للحرية والكرامة.    
 من جهته تحدث الشيخ المصري بعد اللقاء، فقال: "تشرفت بلقاء سماحة الشيخ نعيم حسن ناقلين تحيات دولة الرئيس نبيه بري، ووجهنا دعوة لسماحته للمشاركة بذكرى اخفاء الامام السيد موسى الصدر، وكانت مناسبة للتداول بالاوضاع الصعبة الذي يمر فيها لبنان، ومحاولة إبعاد شبح الفتن المذهبية والطائفية عنه، وضرورة ان يرقى المسؤولون الى مستوى المسؤولية الوطنية وضرورة وجود حكومة لبنانية فاعلة لا تستثني احداً على الاطلاق وتعمل من اجل رأب الصدع في الشارع اللبناني تأخذ اللبنانيين الى وحدة الوطنية الجامعة"، واضاف الشيخ المصري: "كما كانت مناسبة الى استماع الى أراء سماحته النيرة وتوجيهاته الحكيمة التي لا تصب الا من اجل لبنان".      
إلى ذلك استقبل سماحة وفد من جمعية "منبر الامام الصدر الثقافي" برئاسة رئيس المنبر الاستاذ عباس حيدر يرافقه اعضاء المنبر، ووجه الوفد لسماحته دعوة لحضور ملتقى الامام السيد موسى الصدر السنوي الخامس بعنوان "كلمة التوحيد وتوحيد الكلمة، قراءات في رؤى الإمام الصدر" الذي سيقام في مدينة صور. وتمنّى الشيخ حسن للمنبر التوفيق في نشاطاته وفي نقله فكر الإمام الصدر وتوجهه الوطني الكبير، وهو ما نحتاجه اليوم لجمع الناس حول كلمة السواء. من جهته شكر أمين سر المنبر عباس حيدر سماحة الشيخ نعيم حسن على مواقفه الجامعة والحكيمة بهذه الظروف الصعبة، وهي التي تلاقي مواقف الامام الصدر وتهدف لترسيخ لبنان وطن نهائي لكل أبنائه.
* * * * * * * *