المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤ - 20 شوال 1445
زيارة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن المطران الياس عوده للتعزية بوفاة صاحب الغبطة البطريرك هزيم 20/12/2012

2012-12-20

زيارة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن المطران الياس عوده للتعزية بوفاة صاحب الغبطة البطريرك هزيم

بيروت في: 20/12/2012       
استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الاورثوذكس المطران الياس عوده سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن يرافقه الشيخ فيصل نصر الدين، الشيخ فاروق الحلبي، وعباس حلبي ونزار البرادعي.     
وبعد الزيارة قال سماحته: "زيارتنا لسيادة المطران الياس عوده من أجل التعزية بوفاة صاحب الغبطة البطريرك هزيم، الموعد كان سابقا لانتخاب صاحب الغبطة البطريرك يازجي. والبطريرك هزيم شخصية مؤمنة، شرقية، عربية، لها تاريخها ونضالها ونتمنى للبطريرك الجديد التوفيق بمهامه. طبعا الحديث مع سيادة المطران شمل جوانب عديدة وشيقة ونحن نتمنى له الصحة والعافية والتوفيق. أما في ما خص الشأن الوطني فقد تمنينا التعاون على قانون إنتخابي يحفظ جذور الكيان اللبناني".     
وردا على سؤال هناك تحديات كبيرة تواجه المسيحيين في المشرق، علام تعولون مع البطريرك الجديد؟ قال: "سبق وفي أكثر من قمة روحية ان أكدنا أن للوجود المسيحي في الشرق جذورا ثابتة عميقة. الرسالات السماوية نزلت في هذه المنطقة وإن شاء الله نحن مع صاحب الغبطة ومع أصحاب السماحة والغبطة نبقى على التعاون الروحي الواجب علينا لأجل الحفاظ على الوحدة المسيحية الإسلامية".
* * * * * * * *