المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 4 جمادي الأول 1444
مأتم حاشد لقريبة سماحة شيخ العقل في الباروك

2022-09-28

اقيم في بلدة الباروك ظهر اليوم مأتم حاشد لوالدة زوجة سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى المرحومة الشيخة ام منير شفيقة ملحم محمود، ارملة المرحوم كمال سليم محمود، وذلك في قاعة آل محمود في البلدة.

وشارك الى جانب سماحة الشيخ ابي المنى سماحة الشيخ القاضي نعيم حسن ومشايخ أعيان من الطائفة، ممثل عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي د. عمر غنّام على رأس وفد حزبي من المنطقة، رئيس الاركان اللواء الركن امين العرم، ممثل عن مدير المخابرات العميد الركن طوني قهوجي الذي بعث بإكليل من الزهر ايضا ومن الضباط في القوى الامنية، اضافة الى قضاة من المذهب الدرزي ورؤساء لجان واعضاء من المجلس المذهبي ومن الهيئة الاستشارية لمشيخة العقل ومديريتي المجلس والمشيخة، الى عدد كبير من رؤساء ومسؤولي المؤسسات والهيئات الروحية والاجتماعية والتربوية والصحية للطائفة بينها وفد من الهيئتين الادارية والعامة لمؤسسة العرفان التوحيدية، فضلا عن ممثلين لتيارات واحزاب وموظفي فئة اولى واتحادات بلديات وبلديات ومخاتير وحشد كبير من رجال دين ومشايخ من مختلف قرى ومناطق الجبل ووادي التيم ومناطق اخرى واهالٍ، تقبّل منهم شيخ العقل وعائلة الفقيدة التعازي.

شيخ العقل
وسبق الصلاة على الجثمان شهادة قدّمها سماحة شيخ العقل ابي المنى بقريبته الراحلة :"الام الثانية" ولافتا الى مزايا "الشيخة المتمسكة بعقيدتها الايمانية وقيمها التوحيدية، المرتكزة الى المبادئ الروحية والثوابت الاخلاقية والاجتماعية والدينية العامة ومثال التنشئة الصالحة"، وشاكرا المشايخ والحضور على مشاركتهم ومواساتهم.

ثم أمّ سماحة الشيخ نعيم حسن الصلاة والى جانبه المصلّي الشيخ ابو شوقي فرحان محمود ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة في الباروك.

وفي هذا السياق تلقى سماحة شيخ العقل اتصالات وبرقيات تعزية عدة ابرزها الرئيس ميشال سليمان ومن قائد الجيش العماد جوزيف عون.

وتُقبل التعازي لغاية نهار الاحد المقبل بين الساعة الثالثة والسابعة مساء في دار عائلة آل محمود في الباروك.