المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٠٨ تموز ٢٠٢٠ - 17 ذو القعدة 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى سفيرة إيطاليا والنائب مروان حمادة وشخصيات

2020-06-09

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي. وجرى في اللقاء استعراض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، الى جانب علاقات الصداقة بين البلدين والدور الإيطالي المساعد من خلال قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل). وقد شكرت السفيرة بومباردييري لشيخ العقل "موقفه الوطني الجامع"، وعبّرت عن موقف بلادها الداعي الى "الحوار الذي يجب ان يسود العلاقات بين جميع الأطراف على الساحة واحترام القيادات والرموز".
كما استقبل سماحته عضو اللقاء الديموقراطي النائب مروان حمادة وجرى استعراض قضايا ومسائل وطنية عامة ولا سيما الأوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية. واثر اللقاء اثنى النائب حمادة على "مواقف شيخ العقل الأخيرة التي تنم عن حرص كبير ومسؤول على أهمية صون الوحدة الوطنية والتمسك بوحدة لبنان واستقلاله وعروبته وديموقراطيته. وجهود مشيخة العقل والمجلس المذهبي بالتكافل والتضامن مع الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديموقراطي في معالجة القضايا المطروحة ومتابعتها".
كذلك استقبل شيخ العقل رئيس لجنة وقف بيروت السيد علي العود وعضوية الشيخ سامي عبد الخالق، ثم رئيس تحرير مجلة الضحى الدكتور محمد شيّا.
بيروت في: 9/6/2020