المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ١٨ شباط ٢٠٢٠ - 23 جمادي الثاني 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدا من قيادة الحزب القومي وشخصيات

2020-01-28

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، وفدا من قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة نائب الرئيس وائل الحسنية، وضم العمد نزيه روحانا، زهير فياض، ونبيل أبو نكد. وقد اطلع الوفد شيخ العقل الظروف التي املت خروجه من الحكومة، واستعراض مواضيع ومسائل عامة.
واثر اللقاء قال الحسنية،"تشرفنا بزيارة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز حيث وضعناه في صورة موقفنا من التشكيلة الحكومية القائمة وقرارنا الرافض محاولة استئثار بعض القوى السياسية بالوزارة، او المذاهب والطوائف في أي اطار إسلامي او مسيحي كان، لان الطوائف رحاب الوطن الواسع تحمل في طيّاتها قوىً سياسية متعددة، والاستئثار حالة مرفوضة من أي جهة سياسية اتى. كما تداولنا في الوضع القائم والمطالب الشعبية وحقوق الناس في العيش الحر والكريم، حيث كانت وجهات النظر متطابقة لجهة حق التعبير السلمي لهذا الحراك وعدم ذهابه باتجاه التطرّف وقطع الطرق والإساءة الى المواطنين. وقد ابدى سماحته رأيه في حق المواطن بالتعبير عن وجهة نظره بشكل سلمي حيال القضايا المعيشية والاجتماعية المطروحة. كما تداولنا في الوضع القائم في المنطقة وخاصة ما يجري من قبل العدو الصهيوني على ارضنا والمشروع الأميركي الذي يدفع باتجاه التوترات في هذه المنطقة وحرف الأنظار عن اوضاعنا الاقتصادية والأمنية الحاضرة".
وردا على سؤال حول موقف الحزب القومي من منح الثقة للحكومة، قال،" بعد قرارنا الخروج من الحكومة نتيجة ما اسميناه محاولة الاستئثار وفرض امر واقع معين من قبل بعض الجهات السياسية، سنترك مسألة منح الثقة للحكومة او عدمها للبيان الوزاري وإذ ذاك تجتمع قيادتنا لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص".
كما استقبل سماحته وفدا من مدينة الشويفات ضم، وكيل داخلية الشويفات – خلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي مروان ابي فرج، والسيد غسان صعب، بحضور اعضاء المجلس المذهبي الشيخ حسام نعيم، والسادة، عصام حيدر، وايوب الجردي، وفراس زيدان، وجرى البحث بواقع المدينة والحاجة الى تطوير مشاريع تخدم أبناء المنطقة.
واستقبل شيخ العقل المراقب المالي في مجلس الجنوب الأستاذ ياسر ذبيان، ورئيس مركز للأطباء في بيروت الدكتور كمال سليم، حيث جرى بحث مواضيع عامة.
كما استقبل رجل الاعمال اكرم الزهيري، وعقد اجتماعا مع امين سر المجلس المذهبي الأستاذ نزار البراضعي وجرى بحث مواضيع متصلة بعمل المجلس.