المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٨ آذار ٢٠٢٤ - 18 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل التقى سفيرة النروج ووفدا من اللقاء الروحي
داعيا الى مؤازرة المعنيين لتفادي المزيد من خسائر الحرائق

2019-10-15

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة – فردان اليوم، سفيرة النروج في لبنان ليني ستنسيث، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
وعرضت ستنسيث مع سماحته شؤونا عامة متصلة بلبنان والمنطقة، خصوصا على المستويات الإنسانية، ولا سيما المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها، ومنها تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة.
وقد رحب سماحة الشيخ بالسفيرة ستنسيث مثنيا على "اهتمام دولتها بالقضايا المتعلقة بالمسائل الانسانية والمشاريع التي تنوي اقامتها في لبنان بهذا الخصوص".
كذلك التقى سماحته وفدا من "اللقاء الروحي" في لبنان ممثلا للطوائف الإسلامية والمسيحية، عرض لشيخ العقل عددا من المقترحات والبرامج الوطنية التي يعمل اللقاء على التحضير لاطلاقها.
كما التقى شيخ العقل السيدين سليم ورمزي تقي الدين، يرافقهما المقدم المتقاعد وجدي غانم.
من جهة ثانية عبّر شيخ العقل عن "ألمه الكبير حيال الحرائق التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية ولا سيما منها منطقة الجبل حيث طالت النيران مساحات طبيعية واسعة واضطرار عدد من السكان الى اخلاء منازلها والخسائر التي طالت الأرواح والممتلكات، وفي مقدمها احد شباب الجبل المندفعين الميامين سليم بو مجاهد الذي قدّم دمائه فداء للوطن، متقدمين من اهله وعائلته بأحر التعازي وراجين لهم الصبر والسلوان".
وإذ حيّا سماحته "كل الجهود المبذولة من قبل المسؤولين لمكافحة الحرائق وفي مقدمهم عناصر الدفاع المدني والجيش اللبناني والقوى الأمنية، دعا الجميع من مسؤولين ومواطنين الى التكاتف ومؤازرة المعنيين لتفادي المزيد من الخسائر".