المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن استقبل سفير أوكرانيا في لبنان إيهور أوستاش

2019-03-19

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، سفير أوكرانيا في لبنان إيهور أوستاش، وعرض معه قضايا متصلة بتعزيز العلاقات بين البلدين بشكل عام وطائفة الموّحدين الدروز بشكل خاص.
وأثر اللقاء أعرب السفير أوستاش عن "سعادته باللقاء، ولهو من دواعي سرورنا أيضا إقامة علاقة مع سماحته كما سائر المرجعيات الروحية في لبنان. واننا نثّمن عاليا مقام مشيخة العقل وأداءها في ما خصّ عمل المجلس المذهبي أيضا، ونعلم ما لطائفة الموّحدين من دور فاعل في شتّى نواحي الحياة السياسية والثقافية والعلمية والتاريخية ".
وأضاف، "خلال العقود الأخيرة بات لنا علاقات وثيقة مع لبنان وكان أساسها الخريجون الكثر من الذين درسوا في جامعاتنا، وقد مدّ بلدنا يد المساعدة للبنان ابّان سنوات الحرب فيه. ومبعث فخرنا اليوم وجود عدد كبير من أصحاب الاختصاص من أطباء ومهندسين هم من خريجينا، يعملون على تطوير العلاقات وتنمية الاقتصاد مع المجتمع اللبناني بشكل عام، ومن بين هؤلاء من أبناء طائفة الموّحدين وهم مثال يُحتذى في مكانتهم وأخلاقهم واحترامهم، وبينهم مسؤول نادي جامعات ومعاهد أوكرانيا الأستاذ ذوقان الجرماني ملاعب الذي ينتمي لهذه العشيرة المعروفية الكريمة. كما توجد لدينا علاقات اسرية كبيرة لنحو خمسة آلاف عائلة مشتركة يشكّلون بالنسبة لنا جسرا ثقافيا وحضاريا بين الدولتين، واننا باذن الله سنتابع هذا الدعم ونبقى أصدقاء للبنان على الدوام".
بيروت في: 19/3/2019
*****************