المجلس المذهبي | مجلة الضحي
السبت ١٣ آب ٢٠٢٢ - 15 محرم 1444
سماحة شيخ العقل يُلقي كلمة روحية وطنية غدا واستقبل شخصيات وشارك في مأتم قبيع

2022-07-26

يُلقي سماحة شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى كلمة روحية – وطنية قبل ظهر غد في دار الطائفة – فردان خلال استضافته "اللقاء التشاوري لملتقى الاديان والثقافات والتنمية والحوار وشبكة الامان للسلم الاهلي"، من اجل اطلاق "نداء وطني حول اولويات الرؤية الوطنية في مواجهة التحديات" والذي سيشارك فيه نخبة من الشخصيات الروحية والثقافية والاكاديمية والحوارية.

واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة القاضي في المحكمة العليا في البرتا – كندا صقر حسن العنيسي من بلدة ينطا الذي عُيّن حديثا من قبل الحكومة الكندية، يرافقه وفد ضم: معتمد مشيخة العقل في ادمنتون الشيخ زياد شميط وعضو الجمعية الدرزية فاروق عقل ورئيس الجالية السابق في المدينة المهندس جهاد جابر، رئيس رابطة العمل الاجتماعي رائد الريس، مدير البرامج الانمائية للبرلمان الدولي د. هشام عجيب والاستاذ حاتم عقل ومن العائلة، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنّام ومستشار شيخ العقل الشيخ دانيال سعيد.
وقد هنأ سماحته القاضي العنيسي بمنصبه الجديد، داعيا له "بالتوفيق والنجاح في أداء مهمته بما يراعي القوانين ويحافظ على العدالة"، مبديا "اعتزازا بأبناء طائفة الموّحدين الدروز اينما حلّوا، خصوصا اولئك الذين تبوأوا مناصب عليا وحافظوا على القيم المعروفية الأثيلة والروابط الاخوّية الجامعة"، وقدم له ميدالية دار الطائفة ومجموعة كتب صادرة عن مشيخة العقل.

كما استقبل الشيخ ابي المنى
قائد فوج التدخل الثالث العقيد غانم هاني. واستقبل ايضا الرائد عمر فيصل والدكتور المهندس فراس فيصل.

ومن زوّار سماحته معتمد مشيخة العقل في الولايات المتحدة الاميركية مصطفى فايز مكارم ونائب رئيس مؤسسة كمال جنبلاط الاجتماعية عادل فايز مكارم.

واستقبل كذلك الصحافي رمزي مشرفية.

قبيع
وشارك سماحة شيخ العقل عصرا في تشييع المرحوم الشيخ "ابو ربيع" سليم شفيق الاعور في الخلية العامة في بلدة قبيع (المتن) على رأس وفد من المشايخ، وتقبّل التعازي الى جانب مشايخ البلدة وعائلة الراحل من اعيان وفاعليات روحية ومشايخ شاركوا من مناطق مختلفة.

وبعد كلمة لسماحته ولقريب الراحل عضو المحلس المذهبي الشيخ حسين عبد الخالق، أمّ شيخ العقل الصلاة على روح الفقيد والى جانبه المصلي الشيخ سليم الاحمدية، ثم ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة في البلدة.

شانيه
وكان الشيخ ابي المنى قد استقبل امس في دارته في شانيه رئيس اتحاد بلديات الجرد كمال شيا يرافقه وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في منطقة الجرد جنبلاط غريزي لبحث بعض الامور التي تخص منطقة الجرد. ونجلي الراحل الدكتور وجيه فانوس للشكر على مؤاساة العائلة بفقد والدهما. وكذلك استقبل رئيس بلدية العبادية عادل نجد يرافقه الحاج سنو والشيخ راجح عبد الخالق، ووفد من عائلة نويهض، والشيخ ريان ماضي والاستاذ اجود خداج وغيرهم.