المجلس المذهبي | مجلة الضحي
السبت ٢٠ نيسان ٢٠٢٤ - 11 شوال 1445
سماحة شيخ العقل التقى السفير الروسي وتلقى رسالة بابوية وشارك في إفطار اليرزة

2022-04-26

التقى سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف، يرافقه القيادي حليم بو فخر الدين، رجا العلي والمهندس مروان الزهيري، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، واعضاء المجلس الشيخين سامي عبد الخالق ومحمد غنام واسامة ذبيان، مستشاري شيخ العقل الشيخين وسام سليقا ودانيال سعيد، مديري الاوقاف ومشيخة العقل نزيه زيعور وريان حسن.
وجرى خلال اللقاء استعراض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات والمستجدات على صعيد لبنان والمنطقة.
 
المعهد العربي
كذلك استقبل سماحته وفدا من مؤسسات "المعهد العربي التربوي" برئاسة النائب السابق الدكتور حسين علي يتيم ضم: هيام يتيم حمزة، يوسف حمزة، إبراهيم حطيط، فادية جمعة ولينا غملوش، وقدّم الوفد الى سماحته لوحة تذكارية عربون تقدير واحترام.
 
العرفان
كما استقبل الشيخ ابي المنى وفدا من مؤسسة العرفان التوحيدية ضم المشايخ: يوسف الاشقر، حليم الدبيسي وسلام غنّام، بتكليف من رئيس المؤسسة الشيخ نزيه رافع لتقديم دعوة لسماحته للمشاركة في الاحتفال المركزي الذي تقيمه المؤسسة بمناسبة اليوبيل الذهبي وتكريما لطلابها الناجحين والمتفوقين، برعاية وحضور رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الاستاذ وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، وذلك يوم السبت 7 ايار المقبل السابعة مساءً في باحة المؤسسة في مدارس العرفان-السمقانية الشوف.
 
واستقبل أيضا معتمد مشيخة العقل في ريتشموند - فرجينيا الشيخ وليد دانيل يرافقه السيد سامر القنطار.
 
إفطار
وكان سماحته شارك في الإفطار الذي أقامه السفير السعودي في لبنان وليد البخاري على شرف الرؤساء الروحيين للطوائف الإسلامية والمسيحية، بحضور عدد من السفراء العرب والسفيرة الأميركية.
وفي تصريح له الى وسائل الاعلام في السفارة عقب الإفطار قال سماحته: "تشرفنا بلقاء رؤساء الطوائف على مائدة سعادة السفير وليد البخاري الذي يمثل مملكة الخير، والذي نأمل ان تكون دعوته فاتحة خير على اللبنانيين، حيث يجمع بمحبته وصدقه وصداقته جميع اللبنانيين الاوفياء لما فيه مصلحة الوطن. ومما لا شك فيه ان لبنان يحتاج الى تلك العلاقة الطيبة وذلك الاحتضان العربي، فأبناء العروبة واخواننا في دول الخليج يحبّون لبنان، وأهل لبنان يحبّونهم ويتمنون زوال الموانع ليعودوا الى ربوع بلدهم".
 
رسالة بابوية
وتلقى سماحة شيخ العقل رسالة من المجلس البابوي للحوار بين الأديان في حاضرة الفاتيكان بمناسبة شهر رمضان المبارك، تحت عنوان "المسيحيون والمسلمون: المشاركة في الافراح والاحزان". وقد شددت الرسالة على "التشارك جميعا في عطايا الله، علامة على انسانيتنا المشتركة والاخوّة الناتجة عنها، نتمنى لكم شهر رمضان يعمّه السلام، واحتفالا بهيجا بعيد الفطر".