المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٠٨ كانون الأول ٢٠٢١ - 3 جمادي الأول 1443
شيخ العقل التقى وزير التربية وشخصيات وتلقى اتصالات مهنئة بانتخابه

2021-10-19

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز المنتخب الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في منزله في شانيه، وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي مهنئاً بمنصبه الجديد، يرافقه شقيقه عدنان الحلبي ونجله رامي، وعضو المجلس المذهبي مروان عباس الحلبي، ورالف ضو. بحضور مدير ثانوية العرفان - صوفر وعضو المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج، والمشايخ، راجح عبد الخالق، وحمزة الكوكاش، والشيخ كمال ابي المنى، ومدير الاوقاف نزيه زيعور ورئيس بلدية شانيه حسين ابي المنى، وجمع من أسرة العرفان والعائلة.
وتحدث الوزير الحلبي خلال اللقاء، عن "علاقته بالشيخ أبي المنى والمسيرة الطويلة التي جمعتهما كصديق لمؤسسة العرفان التوحيدية وكممثل للطائفة في هيئات الحوار الاسلامي المسيحي ومنتدياته المحلية والدولية وصولاً الى الفاتيكان، وعن اهمية الرسالة التي يحملها الشيخ ابي المنى والتي جسّدها في كتابه " الحوار الاسلامي المسيحي، رؤية الموحدين الدروز" الذي يعدّ مرجعاً مهماً".
وردّ سماحة شيخ العقل بكلمة معبّرة، ومثنياً على "دور الوزير الحلبي الذي ترافقنا وإياه منذ اواخر سبعينيات القرن الماضي في العرفان وعلى مستوى الجبل، والذي فتح الطريق في مجال الحوار وبرز في منتدياته كرجل كفوء ومنفتح على قضايا الوطن والإنسان والتربية والثقافة والشأن العام، وهذا ما ميّزه عن كثيرين من أبناء الطائفة والوطن، وما يرفع مستوى الأمل بوجوده على رأس وزارة التربية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والمؤسسات التربوية"، متمنياً له "التوفيق في مهمته الوطنية".
كذلك استقبل سماحته رئيسة "جمعية حماية الأحداث" أميرة سكّر، وعضو الجمعية جهاد أبو فخر، للتهنئة واطلاع سماحته على نشاط الجمعية.
والتقى الشيخ ابي المنى في دار الطائفة – بيروت، وكيل رئيس الطائفة الأشورية في لبنان الخور اسقف يترون كوليانا، يرافقه الأب سركيس أوديشو للتهنئة.
ومن زوّار دار الطائفة ايضا المحاميان نشأت الحسنيه وحسام راسبيه، والتربوي الاستاذ لبيب حرب.
وقدم سماحة شيخ العقل التعازي في دار الطائفة، بعضو المجلس المذهبي خبير المحاسبة حسن غازي.
وتلقى الشيخ ابي المنى اتصالات مهنئة عدة ابرزها، النائب نعمة طعمة، الامير حارس شهاب، امين عام الحركة الثقافية في بسكنتا فرنسوا حبيقة، عميد كلية الحقوق في جامعة فينيسيا الدكتور سليم الظاهر، والقاضي رياض ابو غيدا.