المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٥ تشرين الأول ٢٠٢١ - 18 ربيع الأول 1443
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى العريضي وشخصيات في دار الطائفة

2021-09-21

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة اليوم، النائب والوزير السابق الاستاذ غازي العريضي، وجرى البحث بعدد من القضايا والمواضيع الداخلية والعامة.
وبعد اللقاء قال العريضي، "زيارة سماحة الشيخ والدار الكريمة واجبة، للوقوف على رأيه والاستفادة من حكمته في قراءة الامور وادارتها في كل ما يختص بشؤوننا كموحدين، وفي الشؤون الوطنية اللبنانية والاسلامية ودورنا في التوحيد في مقاربة هذه الامور. واردت اليوم الزيارة بشكل خاص لنجدد التحية والتقدير والاكبار والشكر لسماحة الشيخ لما قام به على مدى السنوات الماضية، وما تحمّله من متاعب وواجه مصاعب وكان دائما يحتكم الى الحكمة والعقل والمنطق والصدر الواسع والكبير، وهذه ميزة الرجال الكبار المسؤولين الذين يتوّلون شؤون الناس وادارتهم".
واضاف، "خلال السنوات السابقة رافقنا سماحته في ادارة شؤون طائفة الموّحدين الدروز، وفي محطات وطنية كان فيها الكثير من التحديّات والحمدلله انها عولجت بحكمة، وترك بصمات مشرقة بما قام به، أكان على مستوى الاوقاف والامانة الكبرى التي جاءت في النتيجة لتشكل تراكما على مدى السنوات المذكورة واساسا ومدماكا متينا يُبنى عليه للمرحلة المقبلة. والحمدالله اننا فخورون بما انجز وما قام به سماحته خلال السنوات السابقة، ويترك خلال الاسابيع القليلة المقبلة هذا الموقع وهو محصّن بتحصين الموقع والموقف، قلة من الرجال يأتون الى المسؤولية ويتركونها ببصمات اهمها، حفظ كرامة الموقع وهيبة الموقف وهذا ما تميز به سماحته مع كل الاخوان الذين شاركوا بحمل هذا العبء والمسؤولية الى جانب قيادتنا السياسية المتمثلة بالزعيم الوطني وليد جنبلاط".
وأردف، "نقول شكرا لسماحة الشيخ نعيم حسن الذي سيكمل دوره من موقع آخر بما اكتسب من خبرة وحضور، سوف يشكل نوعا من المظلة لما انجز في السنوات السابقة للتمكن من حفظ هذه الامانة، ونقول اهلا بسماحة الشيخ سامي ابي المنى ابن هذه المؤسسة والمجلس المذهبي وهذا الموقع الوطني الاسلامي العربي الكبير، والحمد الله يتمتع ايضا بكل الصفات والخبرة والمعرفة ويمثل هذه الطائفة خير تمثيل على المستويات الروحية والدينية والوطنية بين اخوانه في الطوائف اللبنانية الروحية الاخرى. نحن نبارك للشيخ سامي مجددا ونستند الى بركة سماحة الشيخ نعيم وبركة سماحة الشيخ سامي، تجتمع البركات لما فيه خير ووحدة هذه الطائفة الكريمة وعلى المستوى العام".
كذلك استقبل سماحته مستشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الاستاذ رامي الريّس، وجرى استعراض امورا ومسائل عدة.
ومن زوّار دار الطائفة ايضا قائد فوج الإدارات والمؤسسات العامة العقيد المهندس وسام ابو هدير، وتم البحث بشؤون وطنية وامور متصلة بالاستقرار العام.
كما استقبل شيخ العقل وكيل داخلية بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي باسل العود.