المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٠٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 7 ربيع الأول 1444
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن اتصل بالشيخ علي الخطيب ... وبيان صادر عن مشيخة العقل والمجلس المذهبي يدعو للتهدئة

2021-08-06

أجرى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن اتصالا هاتفيا مع نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب حيث جرى تبادل الحديث في الوضع الراهن وما حصل اليوم في بلدة شويا، وخلصا إلى التأكيد على الثوابت في المواقف المبدئيَّة الرافضة لأي عدوان صهيوني والحقّ الوطني في مواجهته. وعبَّر سماحته عن ضرورة بذل الجهود المشتركة الهادفة إلى استدراك أي أمر عارض من شأنه المسّ بإرادة التضامن والعمل الدؤوب من أجل المحافظة على استقرار الساحة الوطنية.
وكذلك جرى التشديد على تفويت الفرص على المصطادين بالماء العكر، في احداث اي شرخ لا يخدم سوى العدو المشترك ومخططاته.
وصدر عن مشيخة العقل والمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ما يلي:
شهدت الساعات الماضية حالة إرباك وانفعال لا تعبّر عن حقيقة روح التضامن الوطني التي يحملها اهل الجنوب واللبنانيين بشكل عام، وأبناء الطائفة المعروفية، الذين يشهد لهم تاريخهم وحاضرهم بعمق الانتماء الوطني والعربي والإسلامي.
وفي هذه الظروف المصيرية التي تعيشها البلاد نهيب بالجميع تحمل مسؤلياته بروح الشراكة الوطنية وندعو الى تهدئة النفوس والاحتكام الى العقل والتصرف بحكمة وتقدير أي خطوة او موقف او تصرف لتجنب تعريض المناطق السكنية والاهلية أي خطر وعدم الانزلاق الى سجالات والوقوع في مطبات التخوين والتحريض فيكفينا ما نعيشه من انقسمات.
وفي هذا المجال نجدد التأكيد على رفضنا قطع الطرقات على بعضنا البعض في أي منطقة ومن أي جهة، ولا بد من التعاون بين القوى والمؤسسات الأمنية لوضع حد لهذا الأمر.
بيروت في: 6/8/2021