المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢١ - 8 جمادي الثاني 1442
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى العريضي وسفير النمسا ووفدا للحوار

2020-12-22

استقبل شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، النائب والوزير السابق غازي العريضي، وجرى البحث بعدد من القضايا والمسائل الوطنية العامة.
وأكد سماحته أن ما بتنا نعيشه في هذه الأيام من تردٍّ في الاوضاع وصعوبات وأزمات يستدعي من المسؤولين المعنيين أقصى درجات الحكمة والالتفات الى المصلحة العامة التي لا يبدو أنهم يعيرونها الاهتمام المطلوب في مثل هذه المستويات القياسية من الانهيار، مبدياً أسفه لانغماس البعض في محاولات ضرب الانجازات التي سبق وتحققت، ومنها ملف عودة المهجرين الذي أرسى دعائم العيش المشترك على مدى سنوات وترسّخ في الناس حياةً واحدة جامعة تنبذ الذين يعملون على التخريب.
كذلك استقبل شيخ العقل سفير النمسا في لبنان رينيه بول أمري، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي. وعرض أمري مع سماحته مواضيع عامة متصلة بالواقع اللبناني الراهن ورؤية بلاده المنطقة من حسن العلاقات بين البلدين وتطويرها.
كما استقبل سماحة الشيخ وفدا ضم رئيس مركز العراق الدولي للثقافة والاعلام، المندوب الدائم للاويسكو في النروج واسكندنافيا الدكتور علي موسى الموسوي، ومعاون مدير المؤسسة الرومانية للترجمة anci لبرنامج اللغة العربية ومستشار تحكيم تجاري في الهيئة الدولية للتحكيم المحامي زكريا الجدة، والمستشارة في منظمة الاويسكو الدكتورة رنا أبو ظهر، ونائب رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي سرغاني، والمستشار المالي فوزي البيطار، بحضور الشيخ الحلبي.
ونقل الدكتور الموسوي للشيخ حسن الاعمال والمقترحات الإنسانية والإعلامية واطروحة الاعلام الأخيرة بهدف نشر التسامح بين الأديان، وتخصيص جائزة في "يوم سلام بيروت" تاريخ 4 آب من كل عام.
من جهة ثانية ترأس شيخ العقل اجتماعا للجنة الأوقاف في المجلس المذهبي في اطار متابعة أعمال اللجنة ومهامها.
بيروت في: 22/12/2020
***************