المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ٠١ كانون الأول ٢٠٢٠ - 15 ربيع الثاني 1442
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى مفتي موسكو لاطلاعه على برامج إنسانية وشخصيات

2020-11-12

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، وفدا روسياً برئاسة نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية مفتي موسكو الشيخ ايلدار علاء الدينوف، على رأس وفد روحي ومن رجال الاعمال في روسيا، ورافقه رئيس "جمعية التكافل" الحاج عصام بشير برغوث، والمدير التنفيذي رياض الخطيب، وعضو مجلس الادارة الشيخ الدكتور دانيال بصبوص، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
وحمل المفتي الدينوف لشيخ العقل تحيات وتقدير رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا مفتي روسيا العام الشيخ الدكتور راوي علم الدين، على "مواقفه الإسلامية الوحدوية والعامة"، وتأكيده على "العلاقات التاريخية مع طائفة الموّحدين الدروز". كذلك شرح رئيس الوفد لسماحته اهداف زيارته للبنان من اجل تنفيذ مشاريع مخصصة للأيتام، واغاثية لبعض مخيمات النازحين السوريين لا سيما في منطقة البقاع عبر توزيع طرودا غذائية ومستلزمات الشتاء (حرامات، فرش، مازوت) على 2100 مستفيدا، وتقديم معونات نقدية لنحو 250 عائلة، وترميم بيوت عدد من الأسر المتضررة من انفجار بيروت من خلال صندوق الزكاة الروسي.
من جهته نوّه شيخ العقل امام الوفد "بالعلاقات القديمة مع روسيا لا سيما أيام الراحل كمال جنبلاط والتي ستبقى مستمرة من خلال السفارة في لبنان"، ومشيدا "بدعم روسيا في كثير من المحطات والمواقف، وتقديرنا لمثل هذه المبادرات الإنسانية الخيّرة تجاه العائلات والأطفال المحتاجين في لبنان، في ظل الظروف القاسية التي يمر بها وطننا اليوم، والتي احوج ما يكون الى اعمال الخير والإنسانية على كافة الصعد".
كما استقبل شيخ العقل كلا من رئيس تحرير مجلة الضحى الدكتور محمد شيّا، والدكتور فاروق ابي خزام وبحث معهما عددا من المواضيع.
بيروت في: 12/11/2020