المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة والقاضي أبو غيدا

2020-07-02

التقى سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة – فردان اليوم، اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان، بحضور رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ سامي ابي المنى. وعرض الوفد لسماحته أوضاع المدارس الخاصة وقدّم اليه مذكرة بنود بمطالب الاتحاد تتضمن مشاريع قوانين مطروحة لدعم الأهالي في المدارس الخاصة والافراج عن حقوق المدارس المجانية في الدولة.
واثر اللقاء صرّح منسق الاتحاد، امين عام المدارس الكاثوليكية في لبنان الاب بطرس عازار،" تشرفنا بزيارة سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن والاصغاء الى توجيهاته بخصوص القطاع التربوي والتضامن والتعاون من اجل خير الوطن والانسان في لبنان، طالبين تدخله السريع من اجل دعم مشاريع القوانين التي تقدّمنا بها لتسديد الأقساط المدرسية، لكي يتسنى للجميع دفع رواتب المعلمين وتأمين استمرار المدرسة الخاصة في لبنان التي تحتضن اكثر من ثلثي تلامذة لبنان بمعدل 700 الف تلميذا وتلميذة. وثمة امران اساسيان وهما مجانية التعليم والزامية التعليم على الدولة واجب بهما".
وأضاف،" اننا نرى ضروريا كما أشار سماحة الشيخ للتعاون والمساندة والتضامن من اجل العبور السليم نحو الأفضل مما نمر به اليوم، واننا اذ نشكره على تبنيه دعم المقترحات المطروحة وكل المبادرات بهذا الخصوص للوصول الى مخارج عادلة للازمة التي يعاني منها القطاع التربوي، ونناشد الجميع للتعاون والتضامن بهذا الخصوص".
كما استقبل شيخ العقل عضو المجلس الدستوري القاضي رياض أبو غيدا.
بيروت في: 2/7/2020