المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الثلثاء ١٨ شباط ٢٠٢٠ - 23 جمادي الثاني 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن إتصل بمفتي الجمهورية ودعا للحفاظ على أمن الوطن واستقراره

2020-01-23

دعا سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن "جميع المسؤولين والقيادات للارتقاء بروح المسؤولية الوطنية الكبيرة إزاء المراحل الدقيقة التي يمر بها الوطن، وتكثيف الجهود على اعلى المستويات لصون لبنان والحفاظ على امنه واستقراره، خصوصا في الظروف التي تشهدها العاصمة بيروت التي يجب ان تبقى مساحة للتلاقي وحق المواطن في التعبير السلمي".
مؤكدا في تصريح على "أهمية مبادرة الحكومة الجديدة في القيام بخطوات كفيلة بمعالجة الملفات التي تنتظرها وفي مقدمتها المشكلات الاقتصادية والمالية الراهنة من خلال ضخ الحياة في الدورة الاقتصادية المشلولة، مما يعطي الامل للبنانيين حيال الهواجس التي تعتري حياتهم اليومية، بدءا بإعادة بناء ثقة المواطن بدولته وحماية جميع المؤسسات".
من جهة ثانية اجرى شيخ العقل اتصالا هاتفيا بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وجرى خلاله التباحث بالأوضاع الوطنية العامة والمستجدات على الساحة اللبنانية.
واستقبل سماحته في دار الطائفة – فردان اليوم، مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي صالح حديفة، وقد هنأه على "موقعه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح".
كما استقبل سماحته رجل الاعمال الأستاذ معين مرعي، بحضور عضو لجنة الأوقاف في المجلس المذهبي الأستاذ رياض عطالله، ومدير الأوقاف الاستاذ نزيه زيعور.
وترأس شيخ العقل اجتماعا للجنة الأوقاف في المجلس المذهبي لطائفة الموّحدين الدروز لمناقشة قضايا ومسائل متصلة بعمل الأوقاف. كما شارك سماحته في اجتماع جمعية الغد للتنمية والإسكان المنبثقة عن المجلس المذهبي.
بيروت في: 23/1/2020 
*******************