المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الاثنين ٢٣ أيلول ٢٠١٩ - 23 محرم 1441
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفدين من حركة حماس ولقاء أبناء الجبل كما الأستاذ صقر البعيني

2019-09-03

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في بيروت اليوم، وفدا من حركة حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة الدكتور احمد عبد الهادي، وعضوية مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد عوض، والمسؤول السياسي في بيروت علي قاسم، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي.
وإثر اللقاء اشار عبد الهادي الى "وضع سماحة شيخ العقل بصورة الانتهاكات اليومية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني من قبل العدو الاسرائيلي في الداخل واستباحته للمسجد الأقصى، والمقاومة الفلسطينية لهذا الاحتلال".
وقال،" لقد أكدنا لسماحة شيخ العقل حرصنا على العلاقة الدائمة مع هذا الصرح وما يمثله سماحته واستمرار العلاقات بيننا، وتقدمنا بشكرنا الكبير لسماحته على مواقفه الداعمة دائما للقضية والشعب الفلسطيني وحقوق اللآجئين، وطبعا رحب سماحته بوفدنا الممثل لحركة حماس، مؤكدا دعمه لنا بمواقفنا ومطالبتنا بحقوقنا في ان نعيش بكرامة، وان نيل الحقوق لا يعني بأي شكل توطين، لان الفلسطيني لا يقبل بلدا الا وطنه وقد تمنى سماحته لنا ان نعود قريبا ونصلي في المسجد الأقصى".
وأضاف، "لقد اوضحنا لسماحته بان الشعب الفلسطيني فوجئ بإجراءات وزارة العمل لناحية التوقيت التي جاءت بالتزامن مع صفقة القرن، ولبنانيا في ظل ضغط أميركي هائل لفرض التوطين ومنع حق العودة. وإننا نتساءل كيف يمكن تطبيق إجراءات على لاجئ ليس اجنبيا وانما له خصوصية استثنائية تفرض استثناءه من إجازة العمل، وفي هذا السياق فإننا وجميع الفلسطينيين في موقف واحد، ونسعى مع اصدقائنا في لبنان لتعديل القانون 129 وإلغاء إجازة العمل ولتكن بطاقة اللاجئ الصادرة عن وزارة الداخلية هي الأساس، فوجوده من 73 عاما لا يمكن اعتباره اجنبيا، وغير ذلك اين يذهب الفلسطيني وبلاده محتلة من الصهيوني".
واستقبل سماحته وفدا من "لقاء أبناء الجبل" برئاسة اللواء المتقاعد شوقي المصري، الذي أشار الى ان الوفد "عرض لسماحته اوضاع أبناء الجبل واهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين مختلف العائلات الروحية، ونشاط اللقاء لترسيخ صورة المحبة والتعايش في هذه المنطقة التي تشكل قلب لبنان". ونقل الوفد عن سماحته "وقوفه الى جانب الدور الذي يقوم به اللقاء من اجل تعزيز وترسيخ أسس التعايش لما فيه خير الوطن ".
كما استقبل سماحة الشيخ الاستاذ صقر البعيني وقدم له كتاب عن الشيخ ابو يوسف حسين البعيني.