المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الخميس ٢٨ آذار ٢٠٢٤ - 18 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفداَ من حركة امل نقل حرص الرئيس بري على وحدة الموقف وسعيه لوفاق وطني جامع

2019-08-22

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة – فردان اليوم، وفدا من قيادة حركة امل برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ حسن المصري، وضم عضوي المكتب السياسي الدكتور طلال حاطوم والحاج حسن قبلان. ونقل الوفد لسماحته "تحيات الرئيس الأستاذ نبيه بري وحرصه الدائم على وحدة الصف الدرزي والإسلامي والوطني وسعيه لوفاق وطني جامع". كما قدّم دعوة باسم الحركة للمشاركة في المهرجان الجماهيري بمناسبة الذكرى السنوية الواحدة والأربعين لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه، في 31 الجاري في النبطية. 
ورحب سماحة شيخ العقل "بالوفد في دار الطائفة، وشكره للدعوة، وتقديره للدور الوطني الكبير الذي يعمل عليه دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري خلال الازمات التي يتعرّض لها الوطن وآخرها حادثة قبرشمون، وهو ما يعوّل عليه كل المخلصين والمؤمنين بسلامة امن واستقرار هذا البلد، والعيش الواحد والمشترك بين جميع أبنائه". 
وبعد اللقاء قال الشيخ المصري،"تشرفنا بلقاء صاحب السماحة عقل المشايخ وشيخ العقل، لنقدم لسماحته دعوة لحضور مهرجان ذكرى إخفاء الامام القائد السيد موسى الصدر التي سوف تكون في النبطية هذا العام. ونقلنا لسماحته تحيات دولة الرئيس الأخ نبيه بري وحرصه الدائم على وحدة الصف الدرزي، وعلى وحدة الصف الإسلامي، وعلى وحدة الصف الوطني. بدوره حمّلنا سماحته الشكر الكبير للدور المميّز الذي قام به دولة الرئيس الأخ نبيه بري حيال ازمة قبرشمون، والحرص الدائم من دولته على وحدة الموقف الدرزي الذي يؤسس لوحدة اسلامية جامعة سوف يعمل دولته على تحقيقها، مقدمة ليكون هناك وفاقا وطنيا جامعا يؤسس أيضا لوطن يليق بأهله ويستأهله اهله لانه وطن المحبة والعيش المشترك الذي دعا اليه الامام القائد السيد موسى الصدر".
وأضاف،" تناول الحديث مع سماحته شؤونا وشجونا وفي النهاية حمّلنا شكرا خاصا لدولة الرئيس منه ودينا، ونحن قلنا له ان لا ديون بيننا وانما دين قيّم هو دين الله الواحد الاحد الذي يجمع الجميع تحت راية الامام".
وكان شيخ العقل استقبل وفدا من "مؤسسة الشيخ الدكتور محمد يعقوب للتنمية" برئاسة الدكتور علي يعقوب، الذي قدّم لسماحته دعوة للمشاركة في لقاء تحت عنوان "مظلومية رجال الدين وكشف الحقيقة المخفية" التي دعت اليه المؤسسة ومطرانية جبل لبنان للسريان الارتوذكس، بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لاختطاف السيد موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدرالدين، واستمرار خطف المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي يعقد في كنيسة السريان الارتوذكس.