المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الأربعاء ٢٤ تموز ٢٠١٩ - 21 ذو القعدة 1440
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى وفداً بلاروسياً كما السيدة نريمان بركات والسيد ايلي عواد والمحامي شارل نجيم

2019-05-09

سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن التقى في دار الطائفة في بيروت اليوم، وفدا من الكنيسة الارتوذكسية في بلا روسيا برئاسة اسقف الكنيسة الاب الكسندر نيكولاي، وضم أيضا مسؤولة الطلاب الأجانب في جامعة بوليتنيك آلا دانيلافنا، ورافق الوفد رئيس جمعية خريجي بلا روسيا في لبنان مروان الزهيري، وعضو الهيئة الإدارية في الجمعية ميشال حداد، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي. وكانت مناسبة شدد فيها شيخ العقل على "ضرورة التواصل الدائم والحوار البناء لاختصار المسافات والتقريب بين المذاهب والأديان السماوية، بما يعزز نشر المحبة ونبذ العنف والتطرّف".
وحمل الوفد الى سماحته تحيات وتقدير الكنيسة الارتوذكسية في بلا روسيا، وتنويهها بجميع الاصوات التي تنادي بالاعتدال والمحبة والإنسانية، كما عرض الوفد واقع الطوائف ولا سيما منها طائفة الموّحدين الدروز.
ثم استقبل سماحة الشيخ رئيسة الجمعية الدرزية في فرنسا ناريمان بركات، ورئيس جمعية leba الفرنسية ايلي عواد، اللذين عرضا مع سماحته نشاط جمعيتيهما الهادف إلى تعزيز قيم العيش المشترك ونشر ثقافة وتراث لبنان، بحضور الشيخ وسام أبو ضرغم. وقد نوّه الشيخ حسن بكل "جهد يبذل بهدف إبقاء روابط العلاقة بين الاغتراب والوطن الأم قائمة ومتينة"، كما شدد على "أهمية العمل الجاد في ترسيخ مفاهيم العيش المشترك وتعميمها بكل الطرق المناسبة".
كما التقى سماحته رئيس لجنة محمية ارز الشوف المحامي شارل نجيم.
بيروت في: 9/5/2019
*********************