المجلس المذهبي | مجلة الضحي
الجمعة ٢٩ آذار ٢٠٢٤ - 19 رمضان 1445
سماحة شيخ العقل الشيخ نعيم حسن التقى هيئة العلماء المسلمين، داعيا للتحلي بالوعي والانفتاح، كما التقى قضاة ومحامين ورؤساء لجان ومشايخ

2019-02-19

استقبل سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة وفداً من هيئة علماء المسلمين في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور عدنان أمامة وعدد من أعضاء المكتب الإداري للهيئة، بحضور قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم ومستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي وعضوي اللجنة الدينية في المجلس المذهبي الشيخ سلمان عودة والشيخ حسين عبد الخالق ورئيس المصلحة الدينية الشيخ فاضل سليم وجرى استعراض جملة من المواضيع والتطورات العامة وسبل تمتين التواصل والوحدة الإسلامية والوطنية.
وخلال اللقاء شدد سماحة الشيخ على "ضرورة التحلي في هذه المرحلة بأعلى درجات الوعي والانفتاح والحوار بين الجميع لتقريب وجهات النظر ولم الشمل ووحدة البيت الداخلي، وتعزيز مفاهيم العمل المشترك للحفاظ على جوهر الدين الاسلامي الحنيف وتعاليمه ونهجه القويم، والتمسك بكل ما من شأنه تثبيت العرى بين الناس على اختلاف انتماءاتهم .
واثر اللقاء لفت بيان للهيئة الى عرض "الهموم المشتركة والاوضاع التي يمر بها لبنان وضرورة التحلي بروح المسؤولية عند الجميع للحفاظ على السلم الأهلي والعيش المشترك وتحقيق الأمن والعدالة في ظل دولة القانون والمؤسسات. كما تم التطرق إلى أهمية الدور الذي تقوم به المرجعيات الدينية لنشر الخير والفضيلة في المجتمع والمحافظة على القيم الإنسانية والأخلاقية ورفع الظلم والعدوان".
كما أكدت الهيئة على "أهمية دور مشيخة العقل في نشر روح التسامح ونصرة القضايا المحقة للأمة وعلى رأسها قضية فلسطين، حيث تأتي زيارة الهيئة في سياق تعزيز العلاقات الأخوية مع مختلف المرجعيات. وفي ختام اللقاء تم التأكيد على استمرار اللقاءات الدورية لتحقيق الأهداف السامية المشتركة".
وفي سياق آخر التقى سماحته رئيس المحكمة الاستئنافية العليا القاضي فيصل ناصر الدين وكما التقى قاضي مذهب محكمة بيروت الشيخ نصوح حيدر ورئيسيّ لجنتي الأوقاف والقانونية في المجلس المذهبي الاستاذ حمادة حمادة ونشأت هلال وعضو المجلس الأستاذة دنيا الشعار واجتمع سماحته مع رئيس لجنة وقف أهالي بيروت الاستاذ علي العود والشيخ سامي عبد الخالق والمحامي الأستاذ مازن المصري.
*******************